الخميس , أغسطس 17 2017
الرئيسية / حوارات / وهاب: هدف “سرايا التوحيد” هو التغيير وهي ليست سرايا عسكرية

وهاب: هدف “سرايا التوحيد” هو التغيير وهي ليست سرايا عسكرية

wahab

“شجون عربية” — أكد رئيس حزب التوحيد العربي في لبنان وئام وهاب أن هدف “سرايا التوحيد” هو التغيير وهي ليست سرايا عسكرية أو أمنية أو تخريبية.
وخلال عرض لسرايا التوحيد في بلدة الجاهلية شرق العاصمة اللبنانية بيروت، قال وهّاب إن السرايا ترفض استخدام السلاح إلا دفاعاً عن النفس ودعماً للجيش اللبناني ولمشاركة المقاومة في صدّ أي عدوان إسرائيلي مقبل.
وشدد على أنه سيقف إلى جانب الرئيس اللبناني ميشال عون ما دام ملتزماً بوعده بالتغيير والإصلاح ومحاربة الفساد.
وفي مقابلة مع قناة الميادين لفت الوزير السابق إلى أن فكرة إنشاء السرايا قديمة وهي تعود إلى فترة بداية الأحداث في سوريا وتأتي نتيجة ترابط الوضعين اللبناني والسوري، وقال إن السرايا “رياضية” تغييرية وستكون طلائع التغيير في المجتمع داخل جبل لبنان.
وعما يقصد بـ”التغيير” أوضح وهاب أنه “تغيير الواقع القائم منذ عشرات السنوات والذي أثبت فشله في الجبل وأثبت أنه غير قادر على أن يلبي حاجات وطموحات أبناء الجبل”.

saraya

وأشار إلى أن السرايا انطلقت من الجبل وهي ستكون موجودة حيث يريد الناس، فإذا كان هناك من يرغب بالانضمام إليها من خارج الجبل فلا مشكلة.
وشدّد على أن عبارة “السرايا” لا تحمل بالضرورة مدلولات عسكرية، إلا أنه في حال الاعتداء على لبنان فإنها من الطبيعي أن تتحول إلى سرايا للدفاع عن لبنان.
وعما إذا كانت مدرّبة عسكرياً أوضح وهاب أن “كلّ الناس مدربة في لبنان وكلّ الناس تحمل سلاحاً، وهذه الحقيقة التي نكذب كلنا على بعضنا فيها”.
المصدر: الميادين نت

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

الروائي المصري صبحي موسى: ثورة الاتصالات تفرز طبقة قراء برجوازيين

استطاع الروائي المصري صبحي موسى أن يحجز له مكاناً مميزاً في ساحة الرواية المعاصرة، خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *