الأحد , أغسطس 20 2017
الرئيسية / إسرائيليات / نتنياهو : علاقتنا بالعالم العربي تغيرت

نتنياهو : علاقتنا بالعالم العربي تغيرت

“شجون عربية” – تحدث رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الأربعاء عن وضع إسرائيل في المنطقة والتغيرات التي طرأت على علاقتها بالعالم العربي، وذلك في مؤتمر عقدته صحيفة “جيروزالم بوست” فأكد أن علاقة إسرائيل بالعالم العربي تغيرت معرباً عن تفاؤله قائلاً “أنا متفائل للغاية، ولدي أمل كبير في ما يتعلق بإسرائيل وبالمنطقة وبالسلام. هل بإمكانكم أن تصدقوا أن يتحاور إسرائيليون ومسلمون في المستقبل القريب؟ لقد تغيرت علاقتنا بالعالم العربي، والكثير من الدول العربية لم تعد ترى في إسرائيل عدواً بل تراها حليفة لها في الحرب ضد الإسلام المتطرف”.
وتابع نتنياهو: “إن حقيقة استعداد إسرائيل للسلام معروفة من جانب الدول العربية أيضاً، وأنا مستعد للاجتماع مع أبو مازن في أي دولة تدعونا إلى ذلك”.

وردّ وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان على كلام نتنياهو خلال مداخلة له في المؤتمر قائلاً: “لقد تحدث رئيس الحكومة أمامنا عن تفاؤله. أنا واقعي، وبرأيي يتعين علينا الانتظار. لقد فشلنا في التوافق على سياسة مشتركة مع الولايات المتحدة حيال يهودا والسامرة [الضفة الغربية]. لذا أقترح أن ننتظر إدارة ترامب كي نبحث معها في هذه الخطوة، وإعطاء الإدارة الجديدة الوقت لبلورة وجهة نظر جديدة من الموضوع الفلسطيني في الضفة الغربية”.

المصدر: “يسرائيل هَيوم”

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كوشنر: قد لا يكون هناك حل للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني

قال صهر رئيس الولايات المتحدة ومستشاره السياسي الخاص جاريد كوشنر إنه غير واثق من أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *