الإثنين , أغسطس 21 2017
الرئيسية / تحقيقات / بالفيديو.. أجمل النساء في جيوش العالم؟
جندية بولندية

بالفيديو.. أجمل النساء في جيوش العالم؟

جندية روسية
جندية روسية

“شجون عربية” — في حين أن تجنيد النساء في الجيش أمر غريب على البلدان العربية، إلا أنه أمر طبيعي جدا في البلدان الغربية، حيث تشارك النساء هناك في جميع المجالات ومنها التجنيد في الجيش للدفاع عن الوطن.

وقد نشر موقع “وندرزليست” قائمة للجيوش التي تضم أجمل المجندات في العالم، والتي احتلت فيها مجندات جيش رومانيا المرتبة الأولى.

1- الجيش الروماني:
احتلت المجندات بالجيش الروماني المرتبة الأولى في القائمة، وذلك نظرًا لجاذبيتهن وقوتهن في الجيش.

2- الجيش الروسي:
جاءت المجندات الروسيات في المرتبة الثانية، وذلك نظرا لجمالهن وجاذبيتهن، فالمرأة لها دور كبير في الجيش على مدار تاريخ روسيا، وخصوصا في الحرب الوطنية العظمى خلال الحرب العالمية الثانية.

3-الجيش الاسترالي:
التحقت المراة الأسترالية في الجيش منذ عام 1899 وكان دورها مقصورًا على خدمات التمريض حتى الحرب العالمية الثانية، ولكن اتسع دورها بعد ذلك ليشمل القوات البحرية والجوية.

4-الجيش اليوناني:
تجند المرأة في الجيش اليوناني بشكل تطوعي، وقد احتلت المجندات اليونانيات المركز الرابع في قائمة أجمل المجندات في العالم.

5- الجيش الباكستاني:
تعتبر باكستان الدولة الإسلامية الوحيدة التي تجند النساء في جيشها، وقد التحقت المرأة بالجيش الباكستاني منذ عام 1947، إلى أن أصبحت جزء أساسي من الجيش الباكستاني، ولكنها ما زالت ممنوعة من الالتحاق بالعمليات القتالية في الأسطول.

جندية إنجليزية
جندية إنجليزية

6- الجيش الإنجليزي:
التحقت المرأة بالجيش الإنجليزي منذ عام 1990، إلا أنهن مستبعدات من وحدات القتال، والمارينز الملكي، والقوات الجوية الملكية.

7- الجيش البولندي:
احتلت مجندات الجيش البولندي المركز الثامن في القائمة، ويصل عدد المجندات في الجيش البولندي إلى 2500 مجندة، ولهن جميع الحقوق مثل الرجال، ومن حقهن الالتحاق بالقوات الجوية والأسطول البحري، والقوات الخاصة.

8-الجيش التشيكي:
كانت قوانين القوات المسلحة التشيكوسلوفاكية تمنع المرأة من التجنيد لسنوات طويلة، ولكن بعد أن أثبتت المرأة قوتها خلال الحرب العالمية الثانية، وخلال فترة الاتحاد السوفيتي، أصبحت عنصر أساسي في الجيش التشيكي بعد الانفصال عن سلوفاكيا.

جندية بولندية
جندية بولندية

9- الجيش الأمريكي:
جاءت المجندات الأمريكيات في المركز الأخير في القائمة، وتشكل المرأة 14 % من الجيش الأمريكي، حيث يضم 165 ألف مجندة أساسية في القوات المسلحة.

المصدر: موقع “وندرزليست”

شاهد الفيديو:

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هل صدّعت قضية الجندي أزاريا ثقة الجمهور بالجيش الإسرائيلي؟

بقلم: مئير ألرن – لواء في الاحتياط وباحث في معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي — …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *