الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / كتب / صدور كتاب “الأمازيغ: قصة شعب” للكاتب عبد اللطيف هسوف

صدور كتاب “الأمازيغ: قصة شعب” للكاتب عبد اللطيف هسوف

هذا الكتاب يسبر أغوار المكنون في حياة شعب الأمازيغ قديماً، وفي أصوله الإثنية والثقافية، عبر الغوص في تاريخهم وأساطيرهم، أديانهم وآلهتهم، وملوكهم وملكاتهم.

Amazig

شجون عربية — صدر عن دار الساقي أخيراً كتاب “الأمازيغ: قصة شعب” للكاتب عبد اللطيف هسوف. الكتاب في 160 صفحة من القطع الضغير. يبحث الكتاب في الأصول الأثنية والثقافية للأمازيغ.
فقد ظلّ الأمازيغ شعباً غامضاً تكتنفه الألغاز والأسرار، وما زال إلى يومنا هذا يثير الكثير من الأسئلة والإشكاليات. فما سرّ هذا الشعب الذي يظلّ يفاجئنا مع كل اكتشاف جديد يرتبط بالتاريخ المغاربي القديم؟
هذا الكتاب سبر لأغوار المكنون في حياة هذا الشعب قديماً، وبحث في أصوله الإثنية والثقافية، عبر الغوص في تاريخهم وأساطيرهم، أديانهم وآلهتهم، أخبار الزعماء والأمراء، والملوك والملكات…
يزاوج المؤلّف بين التاريخ والحكاية والأسطورة مقتفياً كل ما كُتب عن الأمازيغ منذ القرون الأولى لتواجدهم في أرض المغرب الكبير.
عبد اللطيف هسوف هو كاتب وباحث مغربي. حائز دكتوراه في السياسات العمومية والإدارة من جامعة والدن في الولايات المتحدة الأميركية، ودكتوراه في اللسانيات التطبيقية والترجمة من جامعة السوربون في فرنسا.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

يهود البلاد العربية

مراجعة: محمد يسري أبو هدور– ولدت المؤلفة خيرية قاسمية في حيفا سنة 1936، وحصلت على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *