السبت , أغسطس 19 2017
الرئيسية / تحقيقات / كارثة كروية.. تحطم طائرة يودي بحياة لاعبي فريق برازيلي

كارثة كروية.. تحطم طائرة يودي بحياة لاعبي فريق برازيلي

colombia

“شجون عربية” – أكدت السلطات الكولومبية أن 76 من أصل 81 راكباً لقوا حتفهم في حادثة تحطم الطائرة، التي تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي قرب مدينة ميديين في كولومبيا، فيما نجا خمسة ركاب بينهم المدافع الن روشل (27 عاماً) بحسب المعلومات الرسمية.
وكانت طائرة عائدة إلى الخطوط الجوية البوليفية لاميا، قادمة من بوليفيا تقل 72 راكباً، بينهم لاعبو تشابيكويسني، وطاقم من تسعة أعضاء، تحطمت في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون بعد «أعطال كهربائية»، بحسب نداء الاستغاثة، الذي كشف عنه المتحدث باسم هيئة الطيران المدني لوكالة فرانس برس، مؤكداً أن «حادثة التحطم سجلت الساعة 22:34» بالتوقيت المحلي (3:34 ت غ). وتم حتى الآن انتشال 25 جثة في «منطقة من الصعب جداً الوصول إليها» بحسب رئيس بلدية لا سيخا القريبة من ميديين، الكين اوثوريو، مشيراً في تصريح إلى راديو «بلو» إلى إنقاذ خمسة ركاب على قيد الحياة، وهم بحسب راديو «كاراكول» ثلاثة لاعبين من تشابيكوينسي، وشخصان من طاقم الطائرة.
واللاعب الوحيد الذي أكدت السلطات نجاته من الحادثة هو روشل، فيما ذكر راديو «كاراكول» اسمي الحارسين دانيلو (31 عاماً) وجاكسون فولمان (24 عاماً) أيضاً.
وأعلن مطار خوسيه ماريا كوردوفا دي ريونيغرو في «تويتر» «نؤكد أن الطائرة المسجلة برقم سي بي 2933 كانت تقل فريق شابيكوينسي ريال. ويبدو أن هناك ناجين». وقال متحدث باسم الطيران المدني «بحسب التقرير الذي وردنا، فقد أثر الطائرة الساعة 21:30 (1:30 ت غ الثلثاء) وسجلت الحادثة في الساعة 22:34 (3:34 ت غ الثلثاء)»، مشيراً إلى أن سلطة الطيران المدني أقامت مركز قيادة موحدة في مطار ميديين لتولي إدارة الوضع.
وأضاف المطار أنه لا يمكن الوصول إلى موقع تحطم الطائرة على مسافة حوالى 50 كيلومتراً من ميديين إلا براً بسبب «الظروف الجوية»، ثم أعلن لاحقاً على لسان رئيس بلدية لا سيخا تعليق عمليات البحث حتى الساعة السادسة صباحاً (11:00 ت غ) بسبب سوء الرؤية نتيجة الأمطار الغزيرة، بحسب ما أكد بدوره المطار.

المصدر: فرانس برس

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

طفل يخرج من رحم أُمّه حاملًا بشقيقه

تم استخراج الجنين غير المكتمل من بطن شقيقه وطوله نحو 7 سنتيمترات ووزنه نحو 150 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *