الخميس , أغسطس 24 2017
الرئيسية / ثقافة / النادي الثقافي العربي يعلن برنامج معرض بيروت الـ60 للكتاب

النادي الثقافي العربي يعلن برنامج معرض بيروت الـ60 للكتاب

maarad

“شجون عربية” – عقد النادي الثقافي العربي، بالتعاون مع نقابة اتحاد الناشرين في لبنان، مؤتمرا صحفيا في مقر نقابة الصحافة، اعلن فيه عن تنظيم معرض بيروت العربي الدولي للكتاب الـ60 في الفترة الممتدة بين 1 و14 كانون الأول 2016 في «البيال»، في حضور نائب نقيب الصحافة جورج سولاج، رئيس النادي الثقافي العربي فادي تميم، نائب رئيس نقابة اتحاد الناشرين في لبنان نبيل عبد الحق والمدير العام للمعرض سميح البابا وحشد من الناشرين والمهتمين.
وتطرّق سولاج الى «الحال المؤسفة التي آلت اليها الثقافة في لبنان، حيث لا أحد يريد أن يتولى وزارة الثقافة»، ولاحظ ان «المدماك الأساسي بدأ لبناء وطن حديث لطالما حلم به اللبنانيون».
وأعلن تميم عن أنّ موعد افتتاح الدورة الستين لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب، تصادف الخميس في الاول من كانون الاول والذي يستمر حتى الرابع عشر منه في مجمع «بيال» للمعارض وبرعاية رئيس مجلس الوزراء.
مشيراً إلى أنّه «سيشارك في المعرض 180 دار نشر لبنانية 75 دار نشر عربية وأربع دول عربية هي: الكويت، سلطنة عمان، فلسطين ولبنان، الى العديد من المؤسسات الرسمية الدولية والعربية و4 جامعات لبنانية. يرافق المعرض برنامج ثقافي متنوع العناوين والاهتمامات ويتضمن مجموعة متنوعة من المحاضرات والندوات في حقول الفكر والثقافة والتربية والتاريخ والادب والسياسة، فضلا عن اقامة ندوات عن كتب صدرت حديثا في حقول الرواية والشعر والتاريخ والدراسات المتنوعة منها ندوة حول التواصل بالعربية عنوانها حوار بين المعلم والمتعلم، ومن أبرز بنود البرنامج أمسية فنية تحييها سيدر زيتون، تغني سميح القاسم وبقيادة المايسترو احسان المنذر، اضافة الى حفلات تكريم منها لمؤسسة سانت جود (مركز سرطان الاطفال)».
وتحدّث عبد الحق بإسم نقابة اتحاد الناشرين في لبنان، لافتا الى أن «رسالة هذا الكتاب يجسدها سنويا وبنجاح، معرض بيروت»، ومؤكدا «تواصل لبنان الحضاري بمشروع ضخم يخوضه «النادي الثقافي العربي» و»نقابة اتحاد الناشرين» للحفاظ على ثقافتنا العربية وعلى إرثنا العلمي والأدبي».

المصدر: صحيفة اللواء

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

يهود البلاد العربية

مراجعة: محمد يسري أبو هدور– ولدت المؤلفة خيرية قاسمية في حيفا سنة 1936، وحصلت على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *