الخميس , أغسطس 24 2017
الرئيسية / سوريا / تركيا تقصف أهدافاً لـ”قوات سوريا الديمقراطية” شمالي منبج
صورة من بلدة قرقميش الحدودية التركية لدخان يتصاعد من قرية جرابلس الحدودية السورية يوم 24 أغسطس آب 2016. تصوير أوميت بكطاش - رويترز.

تركيا تقصف أهدافاً لـ”قوات سوريا الديمقراطية” شمالي منبج

صورة من بلدة قرقميش الحدودية التركية لدخان يتصاعد من قرية جرابلس الحدودية السورية يوم 24 أغسطس آب 2016. تصوير أوميت بكطاش - رويترز.
صورة من بلدة قرقميش الحدودية التركية لدخان يتصاعد من قرية جرابلس الحدودية السورية يوم 24 أغسطس آب 2016. تصوير أوميت بكطاش – رويترز.

شجون عربية – قالت مصادر أمنية إن الطائرات الحربية والمدفعية التركية قصفت أهدافا تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا يوم الأحد في الوقت الذي تمضي فيه تركيا قدما في حملتها عبر الحدود التي بدأتها الأسبوع الماضي مع حلفائها من مقاتلي المعارضة السوريين.

ولم يرد تعليق فوري من وحدات حماية الشعب الكردية إلا أن قوات متحالفة معها قالت يوم السبت إنه لم تكن هناك أي جماعات كردية في المناطق التي استهدفتها القوات التركية أو حلفاؤها. وتقول تركيا إن حملتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وتهدف أيضا إلى منع القوات الكردية من توسيع الأراضي التي تسيطر عليها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأحد إن طائرات حربية تركية قصفت مناطق شمالي مدينة منبج الواقعة جنوبي جرابلس التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع الأكراد الشهر الجاري في عملية مدعومة من الولايات المتحدة.

وقال المرصد إن معارضين سوريين تدعمهم تركيا انتزعوا السيطرة على قريتين من أيدي قوات متحالفة مع “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الأكراد في شمال سوريا يوم الأحد.

وأضاف المرصد أن مقاتلي مجلس جرابلس العسكري المتحالف مع “قوات سوريا الديمقراطية” انسحبوا من قريتي العمارنة وعين البيضا عندما تقدم المعارضون المدعومون بالدبابات التركية نحوهم.

وتضم “قوات سوريا الديمقراطية” “وحدات حماية الشعب الكردية” وهي أحد الأهداف المعلنة للتدخل التركي في الحرب السورية. لكن “وحدات حماية الشعب” قالت إن عناصرها انسحبت من المنطقة المستهدفة.

المصدر: رويترز

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

“الأناضول” تنشر أماكن القواعد الأميركية في سوريا

كشفت وكالة الأناضول التركية عن مواقع القواعد العسكرية للقوات الأمريكية والفرنسية في سوريا، والتي تتمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *