الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / تحقيقات / مصر تواصل إجراءاتها المتشددة على معبر رفح

مصر تواصل إجراءاتها المتشددة على معبر رفح

“شجون عربية”– ياسمين رشيد — كشفت مصادر فلسطينية ان السلطات المصرية تواصل باستمرار اتخاذ الإجراءات الأمنية بحق الغزاويين القادمين الى مصر والمشتبه بضلوعهم في الارهاب وذلك على الرغم من التحسن في علاقات حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ومصر وزيادة عدد أيام فتح معبر رفح البري.
ومن الجدير ذكره انه تم فتح معبر رفح امام حركة المسافرين والبضائع بالاتجاهين في الفترة ما بين 10-12 كانون الأول/ديسمبر 2016 حيث تم ادخال الاف الاطنان من الاسمنت المعد لترميم قطاع غزة.
وأشارت هذه المصادر الى ان فتح المعبر يعكس التحسن المعتدل الذي طرأ على علاقات حماس ومصر في الآونة الأخيرة وأضافت ان أحد أسباب هذا التحسن يعود الى حملة اعتقالات واسعة النطاق تشنها أجهزة حركة حماس الأمنية في الأسابيع الأخيرة في جميع انحاء قطاع غزة تستهدف العناصر السلفية المتورطة في الإرهاب.
هذا وكشفت المصادر ان السلطات المصرية قامت مؤخرا باعتقال اسلام سالم نشيط في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني من سكان بيت لاهيا وذلك اثناء عودته من إيران بعد تلقي العلاج الطبي هناك حسب اقواله.
وأضافت المصادر ان اعتقال سالم بالإضافة الى حالات أخرى يعكس مواصلة السياسة المصرية المتشددة بحق الغزاويين المشتبه بضلوعهم في الإرهاب والقادمين الى مصر، وذلك على الرغم من التحسن في العلاقات بين حماس ومصر.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هل صدّعت قضية الجندي أزاريا ثقة الجمهور بالجيش الإسرائيلي؟

بقلم: مئير ألرن – لواء في الاحتياط وباحث في معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي — …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *