الأربعاء , أغسطس 23 2017
الرئيسية / إسرائيليات / توقعات بتحقيق آخر مع نتنياهو بشبهة تلقي منافع وهدايا من رجال أعمال

توقعات بتحقيق آخر مع نتنياهو بشبهة تلقي منافع وهدايا من رجال أعمال

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — قالت مصادر مسؤولة في قيادة الشرطة الإسرائيلية إنه من المتوقع أن تجري الشرطة قريباً تحقيقاً آخر تحت طائلة التحذير مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو المشتبه به بتلقي منافع وهدايا ثمينة من رجال أعمال أثرياء بخلاف القانون.
وأصدر المستشار القانوني للحكومة أفيحاي مندلبليت الليلة الماضية بياناً امتنع فيه عن الإدلاء بأي تفاصيل عن القضية، واكتفى بالقول إن أدلة تم جمعها خلال الشهر الأخير تبرر التحقيق مع نتنياهو تحت طائلة التحذير.
وأجرت الشرطة مساء أمس (الاثنين) تحقيقاً تحت طائلة التحذير مع نتنياهو في مقر رئيس الحكومة في القدس استمر ثلاث ساعات.
وذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة أن الشرطة تحقق أيضاً حول وجود تناقض مصالح بين أحد المناصب التي يشغلها نتنياهو ومشاريع تابعة لرجل أعمال ثري.
وأعرب نتنياهو خلال اجتماع لكتلة الليكود في الكنيست مساء أمس عن يقينه بأن التحقيق لن يفضي إلى أي نتيجة لكونه لم يرتكب أي خرق للقانون.
وقال رئيس تحالف “المعسكر الصهيوني” زعيم المعارضة عضو الكنيست يتسحاق هيرتسوغ إن هذه اللحظة صعبة لمواطني إسرائيل وإنه يجب حالياً السماح لمحققي الشرطة بالقيام بمهمتهم بلا خوف ومن دون تدخل خارجي.
وقال عضو الكنيست يائير لبيد رئيس “يوجد مستقبل” إن نتنياهو يتمتع بقرينة البراءة مثله مثل أي مواطن آخر إلى أن تثبت إدانته.

وأكد وزير التربية والتعليم نفتالي بينت [رئيس “البيت اليهودي”] أنه لا يتعين على رئيس الحكومة أن يستقيل من منصبه بسبب التحقيق الذي قد لا يتمخض عن أي نتيجة ويجب الحفاظ على استقرار نظام الحكم في الدولة.

المصدر: صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

الليكود سيحافظ على مكانه كأكبر كتلة في الكنيست

أظهر استطلاع للرأي العام أجرته قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة أمس (الاثنين)، أن 66% من الإسرائيليين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *