السبت , أغسطس 19 2017
الرئيسية / إسرائيليات / إسرائيل: “تصريحات ملادينوف حول المستوطنات تبعد السلام”

إسرائيل: “تصريحات ملادينوف حول المستوطنات تبعد السلام”

settlements

شجون عربية — قال ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية إن التصريحات التي أدلى بها مبعوث الأمم المتحدة إلى عملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إلى وسائل إعلام الليلة قبل الماضية وأكد فيها أن المستوطنات تشكل عقبة أمام التوصل إلى تسوية عادلة للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني، تُشوّه التاريخ والقانون الدولي وتبعد السلام.
وأضاف ديوان رئاسة الحكومة في بيان صادر عنه أمس (الثلاثاء)، أن اليهود عاشوا في القدس والضفة الغربية منذ آلاف السنوات من دون أن يشكل وجودهم هناك أي عائق أمام السلام، بل إن العائق يكمن في المحاولة المستمرة لإنكار الأواصر التي تربط اليهود بمناطق دولتهم التاريخية ورفض الاعتراف بأنهم ليسوا غرباء فيها.
وشدد البيان على أن الادعاء بأن البناء اليهودي في القدس الشرقية غير قانوني سخيف شأنه شأن الادعاء بأنه لا يمكن للأميركيين البناء في واشنطن ولا يمكن للفرنسيين البناء في باريس.
وأكد البيان أن مطلب الفلسطينيين بتنفيذ تطهير عرقي لليهود في الدولة الفلسطينية العتيدة تقشعر له الأبدان ويتعين على الأمم المتحدة شجبه بدلاً من اعتماده.
ووصف سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون تصريحات ملادينوف بأنها مكافأة للفلسطينيين، وأكد أنها تبعد فرصة التوصل إلى حل بين إسرائيل والفلسطينيين وتعكس نفاق هذه المنظمة الدولية تجاه كل ما يتعلق بإسرائيل.
وأضاف دانون في بيان صادر عنه أمس، أن على الأمم المتحدة أن تكرّس جل جهودها من أجل إزالة العائق الرئيسي أمام التوصل إلى حل في المنطقة وهو رفض الجانب الفلسطيني إدانة “الإرهاب” والعودة إلى طاولة المفاوضات.

المصدر: صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كوشنر: قد لا يكون هناك حل للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني

قال صهر رئيس الولايات المتحدة ومستشاره السياسي الخاص جاريد كوشنر إنه غير واثق من أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *