الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / منوعات / ملتقى “ألوان” يشارك في مهرجان الفن المقاوم

ملتقى “ألوان” يشارك في مهرجان الفن المقاوم

“شجون عربية” — اختتم مهرجان المقاومة الرابع في العاصمة الإيرانية طهران بحفل شارك فيه نخبة من الفنانين والمثقفين والإعلاميين حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين .
وضم المهرجان أعمال فنانين في 4 فروع فنية وهي الرسم والرسوم المتحركة والكاريكاتير والملصقات الجدارية والتماثيل والمجسمات، بمشاركة حوالي 76 بلدا و600 عملا مختلفا .
وشارك من لبنان وفد من ملتقى الألوان الفني ضم ّ: رئيس الملتقى الشاعر محمد علوش والفنانون أحمد عبد الله وبسكال مسعود وأحلام عباس بالإضافة للفنانين هشام طقش وعباس مكي .
ونفذ الفنانون اللبنانيون ورشة فنية قبل حفل الإختتام ورسموا لوحات بشكل مباشر بحضور إعلامي وفني ،وشاركهم النحات العراقي السيد علاء ضياء الدين .
وقدم أحمد عبد الله لوحة للمدير الفني للمهرجان حبيب الله صادقي ،كما القى هشام طقش وعباس مكي كلمات عبروا فيها عن شكرهم للإستضافة وأهمية الفن المقاوم خاصة في هذا الزمن الذي يشهد تشويها وتطرفا .
المدير الدولي للمهرجان أ رضا خزعلي قال إن الحضور الفني والمشاركات في هذه النسخة كان مميزا كماً ونوعاً مشيرا إلى أن النسخة القادمة ستكون أضخم وأوسع .
وعن تجربة الفنانين اللبنانين قال رئيس ملتقى الألوان محمد علوش إن :المشاركة كانت بإرسال حوالي 25 لوحة من فناني الملتقى والورشة الفنية المباشرة مشيرا إلى أنها تجربة تغني وتضيف وشكر المنظمين على الدعوة والزيارات الفنية المرافقة للمهرجان وحسن الإستضافة .
المشاركون من لبنان الفنانون : أحمد عبد الله ، محمد خريس ، دلال ترحيني ، ثريا حلال ، بسكال مسعود ، ميرنا عبد الساتر ، حسين يونس، مريم كمال الدين ، فاطمة فنيش، زهراء حراجلي ، زينب عياش ، زينب أيوب، أحلام عباس ، هشام طقش ، عباس مكي ، علي حوماني ، دارين روكز .

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

ملياردير يسعى لإقامة مستعمرة بشرية على المريخ في 2024

“شجون عربية” — إذا سارت الأمور حسب الخطط التي وضعها الملياردير ورائد الأعمال الشهير إيلون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *