الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / تحقيقات / “حماس” ودحلان ينسقان لعقد اجتماع المجلس التشريعي

“حماس” ودحلان ينسقان لعقد اجتماع المجلس التشريعي

كتبت ياسمين رشيد — كشفت مصادر فلسطينية عليمة ان الدكتور موسى أبو مرزوق, نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اجتمع مع ممثلي القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان من اجل تنسيق المواقف ضد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن).
وذكرت المصادر ان أبو مرزوق التقى قبل حوالي أسبوع بكل من القيادي في حركة فتح الفلسطينية سمير المشهراوي والنائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي ماجد أبو شمالة وهما من كبار انصار محمد دحلان حيث تناول اللقاء التحضيرات لعقد اجتماع المجلس التشريعي الفلسطيني على اساس التعاون بين حماس وأنصار دحلان وفصائل أخرى.
وأوضحت المصادر ان الهدف من وراء تحالف حماس ودحلان هو تقويض شرعية محمود عباس واجتماع المجلس الوطني الفلسطيني الذي بادر اليه والسعي الى عقد اجتماع للمجلس التشريعي افتراضا منهم ان يحققون فيه مكاسب اكثر.
وقدرت المصادر ان دحلان وقادة حماس يدركون ان فكرة عقد اجتماع المجلس الوطني في لبنان جاءت بعد النجاح الذي حققوه محمود عباس والسلطة الفلسطينية في مجلس الامن الدولي وتبني المجلس مشروع قرار يطلب إسرائيل بوقف الاستيطان وان انعقاد المجلس في لبنان الهدف منه الاثبات لمعارضي الرئيس فاعلية نهجه السياسي وتكريس هيمنة حركة فتح باعتبارها الحزب السياسي الحاكم في فلسطين.
وأضافت المصادر ان حماس تعتبر محمد دحلان شخصية من شانها ان تساعد على حل العديد من المشاكل المدنية والاقتصادية في قطاع غزة ولا سيما في ضوء علاقاته الوطيدة بمصر وبالتالي تعمل الحركة على توثيق التعاون معه.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

تعرّف على أقوى نساء العالم لعام 2017

صنفت مجلة “فوربس” المرموقة قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم وما زالت المستشارة الألمانية رائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *