الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / تحقيقات / آخر صرعات ترامب: إقالات واستقالات في الخارجية الأميركية
دونالد ترامب لدى حضوره حفلا تنكريا في نيويورك يوم السبت - رويترز

آخر صرعات ترامب: إقالات واستقالات في الخارجية الأميركية

“شجون عربية” — قالت صحيفة واشنطن بوست إن الإدارة الأميركية الجديدة أبلغت عدداً من المسؤولين في المناصب الحساسة والرفيعة التابعة لوزارة الخارجية، والتي عادة ما تكون خاضعة مباشرة للبيت الأبيض، بأنهم لن يبقوا في مناصبهم، ما من شأنه أن يخلق “فراغاً غير مسبوق” في المستويات العليا في وزارة الخارجية.

وبالرغم من أنه لم يتم طرد الدبلوماسيين تقنياً، إلا أن الإدارة الأميركية تبدو عازمة على إقالة عدد من كبار المسؤولين عن الملفّات السياسية وقضايا أخرى في الخارجية.

وينتظر أن يتمّ تعيين ريكس تيليرسون رسمياً في منصب وزير الخارجية، على أن يتم اختيار نائب له من بين مرشحين جمهوريين من خارج الجسم الدبلوماسي الحالي.

ووفقا للصحيفة، فإن الاستقالات الأخيرة ستعقّد بشكل ملحوظ عمل الوزير الجديد تيليرسون.

وجرت العادة في الإدارات السابقة أن يبقى العديد من الموظفين الدبلوماسيين غير السياسيين في مناصبهم حتى مع تغيّر الإدارة لكن إدارة ترامب قررت الإبقاء على عدد أقل من المعتاد.

ونقلت “واشنطن بوست” عن مسؤولين أميركيين “أن البيت الأبيض قبل استقالات جماعية هذا الأسبوع” من بينها استقالات لموظفين مهمين في الخارجية الأميركية.

وذكرت الصحيفة أن هؤلاء فضّلوا الاستقالة على السعي من أجل تعيينهم في مناصب أخرى في ظل الإدارة الجديدة. ومن بين الذين قدموا استقالاتهم بعيد تنصيب ترامب مساعدة وزير الخارجية فيكتوريا نولاند.

المصدر: واشنطن بوست، الميادين نت

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

تعرّف على أقوى نساء العالم لعام 2017

صنفت مجلة “فوربس” المرموقة قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم وما زالت المستشارة الألمانية رائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *