الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / الإرهاب / شيخ سعودي يلمّح إلى حرمة تعزية سلمان العودة

شيخ سعودي يلمّح إلى حرمة تعزية سلمان العودة

“شجون عربية” — ألمح الداعية السعودي، عبد العزيز الريّس، إلى حرمة التقدم بالتعزية إلى الشيخ سلمان العودة، الذي توفيت زوجته وابنه قبل أيام في حادث سير.

وغرّد الريس على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أهل السنة لا يعزون أهل البدع ولا يعودونهم”.

ونشر الداعية السعودي المثير للجدل، نص رسالة له تلمح بأن العودة من أهل البدع، لأسباب متعددة، منها “تقربه من الرافضة، وغلاة الصوفية، وتقبيله رأس الخليلي الإباضي مفتي عمان”.

إضافة إلى “رؤيته بأن الموسيقى جائزة، ورضاه بالاختلاط، ودعوته للثورات والاعتصامات التي تسببت في سفك الدماء وانتهاك الأعراض الكثيرة”.

وبعد سرده أقوال علماء السلف بضرورة اعتزال أهل البدع، قال الريس: “فكيف إذن بمن يعزيهم ويجالسهم، فكم سيفتن من العامة؟!”.

وفي إشارة إلى تعزية سلمان العودة من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز، والمفتي عبد العزيز آل الشيخ، قال الريس: “ثم إن المسؤول قد تكون له نظرتُه السياسية، ومراعاته المصالح التي تناسب مثله .والعالِم يكون له تأويله، ومع ذلك لا يقر على فعله إن ثبت مخالفته للدليل، مع حفظنا له مكانته ومنزلته”.

وأضاف: “إن مثل هذا بلاء وامتحان، قال تعالى (ماكان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب)”.

الإعلامي عبد الرحمن الأنصاري، رد على الريس، قائلا: “تبديع فضيلة الشيخ د. سلمان العودة، جبر الله مصابه هو تماما مثل إخراج مؤتمر غروزني أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب من أهل السنة.”.

وتابع خالد السويلم: “عبدالعزيز الريس يقدح في المفتي والعلماء والأمراء في تعزيتهم للشيخ سلمان بأن فعلهم مخالف لمنهج أهل السنة، قبحك الله ما أبقيت”.

عبد الله البدراني، قال: “كل تغريدة للمدعو (الريس) يعقبها فرقة وخلاف بين إخوة الدين، مما يؤكد أن رسالة الجامية؛ تمزيق لحمة المجتمع الواحد!”.

وأضاف الأكاديمي تركي الغريري: “حتى لو اختلفنا مع العودة أو القرني وغيرهم من الدعاة…لا يعني ذلك الحقد ومحاولة تفريق الصف بين ولاة الأمر والدعاة”.

سحاب الغامدي، قال: “قاتل الله الحسد ما أعدله بدأ بصاحبه فقتله، وأني أراك مقتولا من كثرة الردود التي انهالت عليك من كل حدب وصوب”.

يشار إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز، بعث ببرقية تعزية للشيخ سلمان العودة، فيما أجرى ولي العهد محمد بن نايف، وولي ولي العهد محمد بن سلمان، اتصالا هاتفيا بالعودة قدموا فيه واجب العزاء.

بدوره، حضر مفتي المملكة، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ لبيت العودة للتعزية، كما حضر أمراء آخرين أبرزهم متعب بن عبد الله، وعبد العزيز بن فهد، وآخرين.
أهل السنة لا يعزون أهل البدع ولا يعودونهم.

المصدر: موقع عربي21 عن موقع الإسلام العتيق لصاحبه عبد العزيز الريس
http://islamancient.com/newsite/play.php?catsmktba=216269

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

ميانمار تحذر من تعرضها لعمليات إرهابية بعد تهديدات القاعدة

“شجون عربية”_ حذرت حكومة ميانمار، من خطر وقوع أعمال إرهابية في مختلف مدن البلاد، بعد أن …

تعليق واحد

  1. لاعفوا من حقه ان يعبر لابل يحكى بكل صراحه اكثر لان لعبة العوده والقرنى والحكومه مع الارهاب مزعجه فعلا والدليل هاهو هنا ورجل الدين يجب يكون صريح لالف ولادوران واهدى هذا المقتبس لهذا الطرح–

    تفضلو –هنا

    فهذا رد وتعليق على زيارة الامين العام للامم المتحده للرياض وتصريح وزير الخارجيه السعودى بخصوص قانون جاستا ولااعلم ماعلاقة جاستا بالامم المتحده فهو قانون اميركى بحت وليس اممى بل اميركى داخلى–فكان هذا الرد خاصه وقد قام احدهم باشعال النار بنفسه بالبيت الحرام والان يعلنو اعلاميا القبض على شواذ بالمدينه المنوره وقمعهم وارهابهم ومنع الشاذين من السفر وكانهم سياسيين —

    اليكم تفضلو الاقتباس المنقول–خلال زيارة الامين العام للامم المتحده مؤخرا للرياض-وهو رد من المراقب الاعلى الدائم لكافة الامناء العامين بالامم المتحده والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان وامين السر المايسترو الحقوقى الثورى السيد-
    وليد الطلاسى–
    من هنا—–

    يهمنى هذا الانتهاك الحقوقى الانسانى والقمع فهو لدى اهم من جاستا لان هنا ارهاب الدوله بعينه واما جاستا فليضعه ترامب وال سعود باسفلهم ومعهم الامين العام للامم المتحده فوق البيعه–يهمنا انهاء ارهاب الدوله —

    فلابد من فصل السلطات بارض الحرمين ودول الخليج وان ثوريا لابد من ايجاد تشريعات وقوانين هنا طوعا اوكرها—
    مقتبس من تعليق ورد حقوقى بخصوص من حضرو حفلا بالمدينه لتوديع العزوبيه لاحد زملاءهم صاحب الدعوه–

    نعم
    فهذا يسمى دوليا ويوصف بانه ارهاب دوله والا -هل تتم مداهمة قصور الامراء التى يجرى بها العن مما يجرى بالمدينه وغير المدينه مليون مره من اعطى للقصور الفاسده والاجراميه الحق بفعل وعمل مايريدون من فساد وهناك امراء واميرات يملكون ملاهى ليليه وبيع الخمور والدعاره بالخليج وباارض الحرمين الشريفين يجرى ذلك بالفيصليه وبغيرها وجايين طايحين بالجلد والارهاب على المواطنين يالطواغيت العملاء انتم والوهابيين الارهابيين ادعياء الدين ولاعبى الفتاوى معكم يالسقط هاه-ال سعود بكبرهم يريدون اسقاط ولاية الرجل العربى والمسلم عن اهله ويلصقونها باليهود والشعب اللى يقبل بهالكلام مافيه رجال لان ال سعود سمحو لابل يناقشون اسقاط ولايتهم كرجال–وطايحين جلد بخلق الله لاومنع سفر عن شوية شواذ حسب زعمهم–انما يعتبرهذا ارهاب سعودى اجرامى حكومى مرفوض ومدان حقوقيا وبالامم المتحده–يجب جلد الامراء والاميرات بمثل تلك القضايا اذن بل واقتحام قصورهم وخاصه بمثل تلك الفضائح التى يرى النظام السعودى بانها حفلات ماجنه هذى هى الشريعه وليست هى لعب وارهاب الدوله ولاالوهابيه وفتاواها العفنه قال اسقاط ولاية الرجل قال وقيادة المراه للسياره قال لاوبلا قوانين ولاعقوبات معلنه بل ارهاب دوله الامر فما علاقة منع السفر بشاذين جنسيا هنا–فبالامس وجدنا مواطن يحرق نفسه بالحرم المكى وقلنا يمكن مريض نفسى انما لاممكن فقير ويحتاج ان تقدم له الدوله حقوقه والحكومه شغاله وباوامر عليا فى جلد المواطنين وارهابهم ونسيان مجون الامراء داخليا وخارجيا وارهابهم ايضا مع ادعياء الوهابيه الارهابيه–
    انتهى-
    من تعليق ورد المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان بالامم المتحده امين السر الثائر المستقل السيد- –

    وليد الطلاسى-
    الرياض-
    حرر بتاريخه–
    د 987-منقول-ردا على جلد ومنع سفر شوية شواذ ومنعهم من السفر وكانهم سياسيين لدى نظام الارهاب السعودى—
    78ج–الفيديو ملفق مكتوب بالدرعيه والحادث فعلا بالمدينه وانهم شواد لانساء بينهم-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *