الجمعة , نوفمبر 24 2017
الرئيسية / إسرائيليات / كاتس: في حال إقدام حزب الله على استهداف العمق الإسرائيلي سنردّ بضرب جميع الأهداف المتاحة في لبنان

كاتس: في حال إقدام حزب الله على استهداف العمق الإسرائيلي سنردّ بضرب جميع الأهداف المتاحة في لبنان

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — قال وزير المواصلات وشؤون الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس [الليكود] إنه في حال إقدام حزب الله على استهداف العمق الإسرائيلي أو البنية التحتية في إسرائيل سترد هذه الأخيرة على ذلك بضرب جميع الأهداف المُتاحة في لبنان.
وجاءت أقوال كاتس هذه في سياق تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام الليلة الماضية ردّاً على التهديدات التي أطلقها الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله مساء أمس (الخميس) والتي قال فيها إن الحزب سيحوّل السلاح النووي الإسرائيلي إلى تهديد لإسرائيل نفسها لكونه قادراً على إصابة مفاعل ديمونه النووي بواسطة الصواريخ التي بحيازته. كما أشار نصر الله إلى أن سبب اتخاذ إسرائيل قراراً يقضي بنقل خزان الأمونيا في منطقة خليج حيفا يعود إلى قدرة حزب الله على قصف السفن التي تنقل الأمونيا إلى تلك المنطقة والتي توازي بقوتها 5 قنابل نووية.
وأضاف كاتس أن نصر الله يخدم المصالح الإيرانية بصورة مطلقة وأنه مستعد للتضحية بالدولة اللبنانية من أجل خدمة هذه المصالح.
وأكد أنه يجب فرض عقوبات على حزب الله تؤدي إلى شل نشاطاته كما يجب ممارسة الضغوط على إيران لتكف عن تمويل وتسليح هذا الحزب.
تجدر الإشارة إلى أن المحكمة المركزية في حيفا أصدرت أول من أمس (الأربعاء) أمراً موقتاً يقضي بتأجيل الموعد المحدد لتفريغ خزان الأمونيا بأربعة أيام ليصبح 26 شباط/ فبراير الحالي. وجاء ذلك بعد أن اعترضت شركة “حيفا كيميكاليم” على قرار محكمة الشؤون الإدارية في المدينة الذي ألزمها بتفريغ الخزان في غضون عشرة أيام.

المصدر: صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

صحافي إسرائيلي زار السودان: التطبيع آتٍ قريباً

نشرت صحيفة “إسرائيل اليوم”، في عددها الصادر اليوم الجمعة، تقريرا مطولا عن الأجواء السياسية “الجديدة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *