الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / تحقيقات / بكين تعلم بوجود حاملة أميركية في بحر الصين الجنوبي
حاملة الطائرات الأمريكية كارل فينسون وهي ترحل من قاعدتها البحرية في كاليفورنيا في الخامس من يناير كانون الثاني 2017. تصوير: مايك بليك - رويترز

بكين تعلم بوجود حاملة أميركية في بحر الصين الجنوبي

حاملة الطائرات الأمريكية كارل فينسون وهي ترحل من قاعدتها البحرية في كاليفورنيا في الخامس من يناير كانون الثاني 2017. تصوير: مايك بليك – رويترز

“شجون عربية”- قالت وزارة الدفاع الصينية يوم الخميس إنها على علم بوجود مجموعة حاملة طائرات أمريكية في بحر الصين الجنوبي مؤكدة أن بكين تحترم حرية كافة الدول في الملاحة في المياه هناك.

وذكرت البحرية الأمريكية أن التشكيل العسكري الذي يضم حاملة الطائرات كارل فينسون من فئة نيميتز بدأ “عمليات روتينية” في بحر الصين الجنوبي يوم السبت وسط تزايد التوتر مع الصين بسبب التحكم في المجرى المائي المتنازع عليه.

وقال رن قوه تشيانغ المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية إن بكين لديها “علم” بالوضع فيما يتعلق بمجموعة حاملة الطائرات في بحر الصين الجنوبي.

وتابع في إفادة صحفية شهرية “تأمل الصين أن تحترم الولايات المتحدة بجدية سيادة الدول في المنطقة ومخاوفها الأمنية وتكون جادة في احترام جهود الدول للحفاظ على السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي.”

ومضى قائلا “بالطبع نحن نحترم حرية كل الدول في الملاحة والتحليق في بحر الصين الجنوبي وفقا للقانون الدولي.”

وأكد رن استقرار الوضع بصورة عاملة في بحر الصين الجنوبي.

المصدر: رويترز

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

تعرّف على أقوى نساء العالم لعام 2017

صنفت مجلة “فوربس” المرموقة قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم وما زالت المستشارة الألمانية رائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *