الإثنين , أغسطس 21 2017
الرئيسية / إسرائيليات / إسقاط طائرة بدون طيار تابعة لـ”حماس” انطلقت من غزة

إسقاط طائرة بدون طيار تابعة لـ”حماس” انطلقت من غزة

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — ذكرت مصادر مسؤولة في الجيش الإسرائيلي أن إحدى طائرات سلاح الجو أسقطت أمس (الخميس) طائرة من دون طيار تابعة لحركة “حماس” انطلقت من قطاع غزة.
وأضافت هذه المصادر أن إسقاط هذه الطائرة حال دون حدوث تهديد مباشر بالتسلل إلى المجال الجوي الإسرائيلي، وأشارت إلى أن الطائرة سقطت في عرض البحر الأبيض المتوسط.
ولم تعقب حركة “حماس” على هذا النبأ.
وكانت “حماس” حملت في كانون الأول/ ديسمبر الفائت إسرائيل مسؤولية اغتيال المهندس محمود الزواري أحد خبراء الطائرات من دون طيار في تونس. وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري للحركة أن الزواري كان قيادياً فيها وأشرف على بناء طائرات من دون طيار لصالح الكتائب في قطاع غزة. ولم يصدر أي تعقيب رسمي من إسرائيل على هذا النبأ.
وأعربت إسرائيل في الماضي عن قلقها من أن تستخدم “حماس” في غزة وحزب الله في لبنان طائرات من دون طيار تحمل متفجرات داخل حدودها في أي حرب في المستقبل.
وسبق أن اعترضت إسرائيل طائرة من دون طيار انطلقت من غزة في أيلول/ سبتمبر الفائت. وخلال عملية “الجرف الصامد” العسكرية التي قام الجيش الإسرائيلي بشنها في قطاع غزة في صيف 2014، دمر صاروخ “باتريوت” أطلقته إسرائيل طائرة من دون طيار تابعة لـ”حماس” فوق مدينة أسدود.
المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كوشنر: قد لا يكون هناك حل للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني

قال صهر رئيس الولايات المتحدة ومستشاره السياسي الخاص جاريد كوشنر إنه غير واثق من أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *