الجمعة , أغسطس 18 2017
الرئيسية / تحقيقات / “ناسا” تطلب مسترخين براتب 18 ألف دولار

“ناسا” تطلب مسترخين براتب 18 ألف دولار

“شجون عربية” — أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، مجدداً، إعلاناً بأنها تبحث عن متبرعين لتوظيفهم في اختبارات الراحة التي يجرونها. الاختبارات التي عرضتها وكالة “ناسا” على موقعا الإلكتروني عبارة عن دراسة تطلب من كل مشارك البقاء مدة 70 يوماً في سرير وتدخين أنواع مختلفة من الماريغوانا، والحصول على راتب 18 ألف دولار، وخلال فترة الاسترخاء باستطاعة المشاركين الاستمتاع بألعاب فيديو أو قراءة كتب والتكلم عبر سكايب وكل ذلك خلال استهلاك الحشيش.

وأوضحت ناسا أن الغرض من هذه الدراسة هو معرفة أبسط طريقة للحفاظ على صحة وسلامة رواد الفضاء خلال فترات طويلة من السفر عبر الفضاء، مؤكدة أن الاسترخاء والسبات يحفز انعدام الجاذبية في الفضاء لأن جاذبية بنسبة صفر في المائة تعني عدم وجود وزن أو ضغط على المجموعات العضلية في الجسم.وقالت الوكالة إنها ترغب بمعرفة تأثير الحشيش المخدر على الجسم في تلك الظروف البيئية، مؤكدة أن دراسة الراحة هذه هي أفضل طريقة للنظر إلى التغييرات التي يعاني منها الأجسام أثناء السفر في الفضاء.

الجدير بالذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا تجري، كل فترة، اختبارات غريبة لفهم التغيرات الجسدية والفسيولوجية للأشخاص عند بقائهم في الفضاء لفترة طويلة، وتطلب ناسا متطوعين لإجراء هذه الاختبارات مقابل الحصول على مبالغ مالية ضخمة.

المصدر: وكالات عن الميادين نت

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

طفل يخرج من رحم أُمّه حاملًا بشقيقه

تم استخراج الجنين غير المكتمل من بطن شقيقه وطوله نحو 7 سنتيمترات ووزنه نحو 150 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *