الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / إسرائيليات / ليبرمان: إسرائيل معنية بأن يتحول قطاع غزة إلى سنغافورة الشرق الأوسط

ليبرمان: إسرائيل معنية بأن يتحول قطاع غزة إلى سنغافورة الشرق الأوسط

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان [رئيس “إسرائيل بيتنا”] إن إسرائيل معنية بأن يتحسن الوضع الاقتصادي في قطاع غزة وأن يتحول القطاع إلى سنغافورة الشرق الأوسط، لكن حركة “حماس” غير معنية بذلك وتقوم باستثمار مئات ملايين الدولارات لحفر الأنفاق الهجومية وتصنيع الصواريخ على حساب أموال الرفاه الاجتماعي لسكان القطاع، وأكد أنه يجب التوضيح لسكان القطاع أنهم يعانون النقص والفاقة من جراء سياسة “حماس” هذه.
وأضاف ليبرمان في سياق مقابلة أجراها معه موقع “واينت” الإلكتروني التابع لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أمس (الخميس)، أن “حماس” لا تقوم الآن بإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل ولكن يجب أن تعلم أننا نحملها المسؤولية عما يجري في القطاع.
وأشار وزير الدفاع إلى أن الجيش الإسرائيلي يبذل جهوداً جبارة للتصدي لأنفاق “حماس”، لكنه في الوقت عينه أكد أن الحل الوحيد لهذا التهديد هو إبداء الحزم وجعل “حماس” تدرك أنها ستكون الطرف الخاسر في أي مواجهة مستقبلية مع إسرائيل.
وتطرّق ليبرمان إلى تقرير مراقب الدولة الإسرائيلية حول عملية “الجرف الصامد” العسكرية التي قام الجيش الإسرائيلي بشنها في قطاع غزة في صيف 2014، فقال إنه ينطوي على أهمية بالغة، وأكد أنه تم استخلاص العبر المستفادة منه في الجيش الإسرائيلي.

المصدر: صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، ترجمة: نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المستوطنون ينظمون مسيرة في أزقة القدس القديمة ويقتحمون الحرم القدسي

شارك آلاف المستوطنين الإسرائيليين أمس (الخميس) في مسيرة جابت شوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *