الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / ثقافة / انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب

انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب

“شجون عربية” — بدأ معرض الرياض الدولي للكتاب يوم الأربعاء الماضي تحت شعار “الكتاب.. رؤية وتحول” بمشاركة 550 جهة بين دور نشر ومؤسسات وهيئات ووزارات.

ومن بين الدول المشاركة في دورة هذا العام مصر والأردن والإمارات والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والجزائر وتونس والمغرب وتركيا والسودان والصين وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان.

ويتبنى المعرض هذا العام التعريف والترويج لرؤية المملكة 2030، والمقصود بها خطة تنمية السعودية اقتصادياً واجتماعياً في السنوات القادمة، مخصصاً لذلك عدة أنشطة وندوات من بينها جلسة بعنوان (رؤية 2030 من وجهة نظر المواطن) في السادس عشر من مارس آذار.

وتواكب أيام المعرض ندوات فكرية ومسرحيات وأمسيات شعرية وتوقيعات للكتب إضافة إلى جناح خاص بالطفل وآخر مخصص للمؤلفين السعوديين.

ومن بين أبرز الندوات التي يقيمها المعرض (مستقبل الثقافة العربية) و(حقائق التاريخ وأغلاط المؤرخين) و(خطاب الكراهية في شبكات التواصل).

كما تقدم فرقة مسرح جمعية الثقافة والفنون في محافظة الإحساء ثلاث مسرحيات للنشء هي (مملكة الألوان) و(قرية السعادة) و(الكهف المجهول).

وقال سلطان الفقير المدير التنفيذي للمعرض في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية: “نحن متأكدون أن جمهور وزوار معرض الرياض للكتاب يبحثون عن الكتاب ويبحثون عن المبادرات الجديدة مثل الكتب الإلكترونية والكتب السمعية ونحن لدينا أكثر من مبادرة تركز على هذه الجوانب وتلبي طموحات الزائرين.”

وتحل ماليزيا ضيف شرف المعرض هذا العام بمشاركة 10 دور نشر. يشمل البرنامج الثقافي لضيف الشرف مشاركة عدد من الأدباء والفنانين يتقدمهم وزير التعليم محضر خالد.

ويستمر المعرض حتى الثامن عشر من مارس آذار الجاري في مركز المعارض والمؤتمرات في الرياض.

المصدر: رويترز

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

طالب الرفاعي: (جائزة الملتقى) مشروع كويتي لتقديم الوجه المشرق للأديب العربي

  بقلم: أحمد حجاجي — قال طالب الرفاعي مؤسس ومدير الملتقى الثقافي ورئيس مجلس أمناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *