الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / سوريا / القوات السورية في الضفة الشرقية للفرات لأول مرة منذ 4 سنوات
جنود موالون للنظام السوري داخل مجمع عسكري استعادوا السيطرة عليه في حلب يوم 5 سبتمبر ايلول 2016 - رويترز (صورة لرويترز من سانا)

القوات السورية في الضفة الشرقية للفرات لأول مرة منذ 4 سنوات

“شجون عربية” — قال قائد إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السورية، الفريق سيرغي رودسكوي، اليوم الجمعة 10 مارس/آذار، إن القوات السورية لأول مرة منذ 4 سنوات تصل إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وأشار رودسكوي في مؤتمر صحفي إلى أنها سيطرت على 15 كيلومترا من شاطئ نهر الفرات، مضيفا أنه “تمت السيطرة على محطة تنقية المياه…وحاليا القوات الحكومية تستمر في هجومها على الإرهابيين على طول الضفة الغربية للفرات”.

وأعلن قائد هيئة الأركان العامة للقوات الروسية أن نظام وقف الأعمال القتالية الذي فرض، منذ 30 ديسمبر/كانون الأول عام 2016، مستمر حتى الآن على كافة الأراضي السورية.

وقال رودسكوي: ” نظام وقف الأعمال القتالية الذي فرض منذ 30 كانون الأول/ديسمبر عام 2016، مستمر حتى الآن على كافة الأراضي السورية”.

واضاف “خلال الأسبوع الماضي، ممثلو 47 بلدة وقعوا على الهدنة ليصل عدد البلدات إلى 1338. أما عدد فصائل “المعارضة المعتدلة” التي أعلنت التزامها بوقف النار فقد ازداد إلى 199″.

وأوضح رودسكوي أنه تم إرسال 187 مهندسا و32 وحدة تقنية تابعة للقوات المسلحة الروسية وصلوا إلى تدمر لإزالة الألغام.

ومضى، قائلا إن من المقرر خلال لقاء أستانا 14-15 مارس/آذار، إنشاء مجموعة عمل لتبادل الأسرى، ومناقشة تنظيم لجنة دستورية.

وأردف بقوله إنه خلال المفاوضات من المقرر أيضا الانتهاء من وضع خارطة موحدة، حول تواجد المنظمات الإرهابية في سوريا، مثل “جبهة النصرة” و”داعش”، وإنشاء مجموعة عمل لتبادل الاشخاص المحتجزين قسرا، ومناقشة اقتراحات لإنشاء تحالف دولي للحفاظ على مواقع الإرث الحضاري المدرجة على قائمة اليونيسكو وإنشاء لجنة دستورية.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

«قوات سورية الديموقراطية» تسيطر على حقل غاز كبير في دير الزور

“شجون عربية”_ انتزعت «قوات سوريا الديموقراطية» اليوم (السبت) السيطرة على حقل كبير للغاز الطبيعي في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *