السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / سوريا / الأسد: لم نر شيئاً ملموساً من ترامب إزاء “داعش”
الرئيس السوري بشار الأسد أثناء مقابلة مع صحيفة روسية في العاصمة دمشق يوم 14 أكتوبر تشرين الأول 2016. (صورة لرويترز من الوكالة العربية السورية للأنباء ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية).

الأسد: لم نر شيئاً ملموساً من ترامب إزاء “داعش”

الرئيس السوري بشار الأسد أثناء مقابلة مع صحيفة روسية في العاصمة دمشق يوم 14 أكتوبر تشرين الأول 2016.
(الصورة لسانا).

“شجون عربية” – قال الرئيس السوري بشار الأسد إنه لم ير “شيئا ملموسا” بعد من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يتعلق بتعهده بدحر تنظيم الدولة الإسلامية ووصف القوات الأمريكية الموجودة في سوريا بأنها “قوات غازية” لأنها دخلت دون إذن.

وقال الأسد في مقابلة مع قناة فينيكس التلفزيونية الصينية إنه “نظريا” لا يزال يرى مجالا للتعاون مع ترامب “لكن عمليا” لم يحدث شيء بهذا الصدد بعد.

وأضاف أن تعهد ترامب خلال حملته الانتخابية بإعطاء الأولوية لدحر تنظيم الدولة الإسلامية كان “مقاربة واعدة” لكن “لم نر شيئا ملموسا بعد فيما يتعلق بهذا الخطاب.”

ووصف الأسد الحملة العسكرية المدعومة من الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية في سوريا بأنها “هجمات وغارات عسكرية” تقتصر على مناطق صغيرة وقال “نأمل في أن تقوم هذه الإدارة الأمريكية بتنفيذ ما سمعناه.”

وسئل الأسد عن نشر قوات أمريكية قرب مدينة منبج بشمال البلاد فقال “أي قوات أجنبية تدخل سوريا دون دعوتنا أو إذننا أو التشاور معنا تعتبر قوات غازية.

“ولا نعتقد أن هذا سيكون مفيدا.”

وتهاجم قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا منذ أكثر من عامين. وتدعم حاليا حملة لمقاتلين سوريين متحالفين معها لتطويق مدينة الرقة معقل التنظيم المتشدد في سوريا وانتزاع السيطرة عليها.

وأشار الأسد إلى أن الجيش السوري المدعوم من روسيا اقترب من الرقة قائلا “لقد بتنا قريبين جدا من الرقة الآن… بالأمس وصلت قواتنا إلى نهر الفرات القريب جدا من مدينة الرقة.. والرقة هي معقل داعش اليوم وبالتالي فإنها ستكون أولوية بالنسبة لنا”.

لكنه أوضح أن القوات السورية قد تشن هجوما موازيا صوب دير الزور في الشرق قرب الحدود العراقية. ومحافظة دير الزور بالكامل تقريبا تحت سيطرة الدولة الإسلامية.

وقال الأسد إن دير الزور “استخدمها داعش كممرات ومعابر للدعم اللوجيستي بين العراق وسوريا وبالتالي سواء هاجمنا المعقل أو هذا المعبر الذي يستخدمه داعش فإن للهجوم النتيجة نفسها.”

المصدر: رويترز

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

«قوات سورية الديموقراطية» تسيطر على حقل غاز كبير في دير الزور

“شجون عربية”_ انتزعت «قوات سوريا الديموقراطية» اليوم (السبت) السيطرة على حقل كبير للغاز الطبيعي في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *