الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / حوارات / الدقامسة: لا أخشى تهديدات إسرائيل
أحمد الدقامسة

الدقامسة: لا أخشى تهديدات إسرائيل

أحمد الدقامسة

“شجون عربية” — قال الجندي الأردني المفرج عنه أحمد الدقامسة، في مقابلة خاصة مع “الجزيرة” إنه لا يخشى تهديدات إسرائيل، وإن فلسطين واحدة من البحر إلى النهر.
وفي أول تصريح له عقب الإفراج عنه، قال الدقامسة إن فلسطين بحاجة لكل عربي ومسلم، وهي بحاجة أيضا لكل قلم حر، موجها خطابه لمن هاجمه “اتقوا الله في فلسطين”.
ونفى الدقامسة أن تكون السلطات الأردنية فرضت عليه شروطاً معينة نظير الإفراج عنه، مؤكداً أنه أفرج عنه بعد انتهاء محكوميته. كما استبعد دخول المعترك السياسي “لعدم إيمانه بالسياسة والحزبية في ظل ضعف الأحزاب بالبلاد” معبراً عن اعتزازه بكونه أردنياً عربياً مسلماً.
وأفرجت السلطات الأردنية عن الجندي المُسرح الدقامسة الليلة الماضية بعد أن أنهى محكومية السجن المؤبد لقتله فتيات إسرائيليات عام 1997.
وعمت حالة من الفرح قرية إبدر وقرى مجاورة بمحافظة إربد شمال الأردن احتفاء بالإفراج عن الدقامسة، في ظل تشديد أمني ورقابي على الإعلام في القرية.
وكانت محكمة عسكرية قد قضت بعقوبة السجن المؤبد على الدقامسة الذي قال أثناء محاكمته إنه أطلق الرصاص على الطالبات الإسرائيليات لأنهن سخرن منه أثناء تأديته الصلاة.
وشغلت قضيتُه الرأيَ العام الأردني طيلة السنوات الماضية، وينظر إليه أردنيون كثر باعتباره بطلا. وفي عام 2009 رفعت سبعون شخصية مذكرة للملك تطالبه بإصدار عفو خاص عن الدقامسة، كما نظمت قوى المعارضة في السنوات الماضية عشرات الفعاليات التضامنية معه.

المصدر: الجزيرة نت

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

فورد في حوار مع قناة الميادين: أميركا أخطأت التقدير وخسرت في سوريا

السفير الأميركي السابق لدى سوريا روبرت فورد يؤكد للميادين عبر برنامج “لعبة الأمم” إن الإدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *