الرئيسية / منوعات / الجينز الضيق قد يؤدي إلى آلام في العنق والظهر

الجينز الضيق قد يؤدي إلى آلام في العنق والظهر

“شجون عربية” — أظهر بحث جديد أجراه الاتحاد البريطاني للمتخصصين في المعالجة اليدوية ما هي الملابس التي قد تؤدي إلى آلام في الظهر والعنق لدى الرجال والنساء على حد سواء. تتصدر بناطيل الجينز الملتصقة بالجسم، أو كما تدعى Skinny Jeans قائمة الأغراض التي قد تلحق ضررا من ثم تليها في القائمة أحذية الكعب، الحقائب الكبيرة والثقيلة، والمعاطف الثقيلة ذات أغطية الرأس الثقيلة.

وفق أقوال الباحثين البريطانيّين، في حين يعرف الكثيرون أن الحقائب وأحذية الكعب هي الأسباب الشائعة لآلام الظهر، لا تعرف غالبية الأشخاص أن بنطال الجينز الملتصق بالجسم (سكيني) يؤدي إلى المشاكل ذاتها أيضا. “تحد هذه البناطيل من حرية حركة الفخذين والركبتين وتؤثر في الاستقامة، لا سيما إذا تم ارتدؤها يوميا”، وفق البحث. قد تؤدي المعاطف الثقيلة ذات أغطية الرأس المصنوعة من الفرو الثقيل إلى “آلام في العنق، لأنها تجبرنا على بذل جهد كبير عندما نحرك رأسنا لرؤية شيئا ما”. لا يدعي خبيرو المعالجة اليدوية أنه يجب التخلص من بناطيل الجينز الملتصقة بالجسم من خزانة ملابسنا، ولكنهم ينصحون بارتدائها بوتيرة قليلة.

تؤدي كل ملابس عصرية تغيّر من طريقة المشي العادية إلى آلام في مفاصِل الركتبين وضغط علىيها، وتؤثر هذه الآلام بدورها على الجزء الأسفل من الظهر. عند تغيير وضعية المشي أو وضعية الوقوف بسبب الملابس – قد يؤدي الأشخاص إلى ضغط يمكن شعور تأثيراته فورا أو في وقت لاحق بسبب عملية التآكل.

عن موقع المصدر

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

“حماس” تعتزم تصعيد حرب الاستنزاف ضد إسرائيل

تــرجمــة: لبنـى نبيـه عبد الحليــم — زعمت صحيفة “ذاماركر” الاقتصادية أن حركة حماس تعتزم تصعيد …

من البيولوجيا إلى الثقافة.. ملاحظات بخصوص برنارد لويس

بقلم د. إسماعيل مهنانة* — بعد الحرب العالميّة الثانية، تخلّى الفكر الغربي عن تصنيف الشعوب …

الفَلاسفة الذين يؤثّرون في السياسة العالميّة

بقلم د. الصادق الفقيه* تفترض نظريّة المَعرفة أنّ تأثير الفكر في مجالات الحياة المُختلفة يُحَدِّثُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.