الإثنين , أغسطس 21 2017
الرئيسية / إسرائيليات / الاتفاق على تسريع إقامة منطقة تجارة حرة بين إسرائيل والصين

الاتفاق على تسريع إقامة منطقة تجارة حرة بين إسرائيل والصين

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أمس (الاثنين) جلسة عمل مع رئيس الحكومة الصينية لي كه تشيانغ في قصر الشعب في بكين.
وتم في الجلسة الاتفاق على تسريع إقامة منطقة تجارة حرة بين إسرائيل والصين وتسريع عمل لجنة التعاون الاقتصادي الخاص المشتركة للبلدين.
واقترح نتنياهو فتح مسار مُسرّع لمستثمرين إسرائيليين وصينيين، كما تم الاتفاق على الدفع قدمًا بمثل هذه الآلية لكونها تستطيع أن تؤدي إلى التوقيع على اتفاقيات مشتركة كثيرة. كما طرح رئيس الحكومة قضية تدشين خط طيران مباشر بين شانغهاي وتل أبيب.
ووقع نتنياهو وكه تشيانغ اتفاقيات تقضي بتشكيل طاقم عمل مشترك متعدد السنوات، وجلب عمال صينيين إلى إسرائيل، والسعي إلى إقرار آلية للتعاون في مجالي الطيران وإقامة مختبرات مشتركة.
وأشاد رئيس الحكومة الصينية بالتقدم الذي حققته إسرائيل، وأكد أنها تقود العالم في بعض أنواع التكنولوجيا، كما أكد أن الشعبين الصيني واليهودي من الشعوب العظيمة في العالم.
وعقد نتنياهو أيضاً لقاء مع 11 من رؤساء أكبر الشركات الصينية. واستعرض أمامهم استعداد إسرائيل للانفتاح أمام الأسواق الصينية وزيادة حجم التجارة بين البلدين. ودعاهم إلى التعاون مع شركات إسرائيلية في إسرائيل وفي الصين وفي دول أخرى في العالم.
ثم حضر رئيس الحكومة مؤتمراً تجارياً اقتصادياً شارك فيه أكثر من 600 رجل أعمال إسرائيلي وصيني. ودعا نتنياهو رجال الأعمال الصينيين إلى تبني التكنولوجيا الإسرائيلية بهدف مواصلة تحسين مستوى المعيشة في الصين.
المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كوشنر: قد لا يكون هناك حل للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني

قال صهر رئيس الولايات المتحدة ومستشاره السياسي الخاص جاريد كوشنر إنه غير واثق من أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *