الأربعاء , أغسطس 16 2017
الرئيسية / إسرائيليات / نتنياهو: أبلغت بوتين بأننا سنواصل الهجمات على سوريا

نتنياهو: أبلغت بوتين بأننا سنواصل الهجمات على سوريا

خاص “شجون عربية” — نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قوله إن روسيا لم تغير سياستها بشأن الهجمات الإسرائيلية على سوريا، لإحباط شاحنات الأسلحة الموجهة لحزب الله.

وجاء تصريح نتنياهو هذا على خلفية تصريحات لمسؤولين سوريين، ادعوا بأن روسيا أوضحت لإسرائيل في الأيام الأخيرة، بأنها لن تسمح لها بمواصلة حرية العمل في الأجواء السورية.

وقال نتنياهو إنه أوضح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه به في موسكو، قبل أسبوعين، بأن إسرائيل ستواصل مهاجمة قوافل الأسلحة الموجهة لحزب الله، والدليل على ذلك أنه تم شن هجوم كهذا بعد أيام عدة.

وقال نتنياهو: “لدينا سياسة في هذا الموضوع وهي لم تتغير، إذا توفرت الاستخبارات والاستعداد العسكري فإننا نهاجم، وهكذا سنواصل”، مضيفًا: “نحن نحرص على عدم المس بمن لا يمسنا”.

وقال مسؤول إسرائيلي رفيع: إن إسرائيل لا تطلع روسيا على هجماتها قبل تنفيذها، خوفًا على طياري سلاح الجو.

لكن روسيا، استدعت الجمعة الماضي، السفير الإسرائيلي لدى موسكو جيري كورن، لتوضيح أسباب وتداعيات القصف الإسرائيلي الذي طال سوريا.

وقال وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان في كلمة ألقاها في مؤتمر مئير داغان في كلية نتانيا الأكاديمية: “نحن لا نريد التدخل في سوريا، وليس للأسد أو ضد الأسد. إن دولة إسرائيل تتصرف في ثلاث حالات: عندما يطلق النار علينا، عندما نحتاج إلى وقف تدفق كبير للأسلحة إلى المنظمات الإرهابية، وعندما تكون هناك قنبلة موقوتة، يعني هجوم إرهابي على وشك التنفيذ “. واضاف “في هذه الحالات ليس امامنا اي خيار سوى التصرف”.

المصدر: هآرتس، جيروزالم بوست

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كوشنر: قد لا يكون هناك حل للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني

قال صهر رئيس الولايات المتحدة ومستشاره السياسي الخاص جاريد كوشنر إنه غير واثق من أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *