الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / إسرائيليات / أيزنكوت: حزب الله يشكل التهديد الرئيس لإسرائيل

أيزنكوت: حزب الله يشكل التهديد الرئيس لإسرائيل

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوت إن حزب الله يشكل التهديد الرئيسي لدولة إسرائيل على الرغم من الأزمة الداخلية والاقتصادية التي يعاني منها.
وأضاف أيزنكوت في سياق كلمة ألقاها أمام “مؤتمر الأمن والاستراتيجيا” الذي عقد في الكلية الأكاديمية نتانيا [شمال إسرائيل] أمس (الثلاثاء) إحياء لذكرى مرور عام على وفاة رئيس جهاز الموساد السابق مئير داغان، أن هناك تهديدات أخرى محدقة بإسرائيل هي سورية وغزة وسيناء ويهودا والسامرة [الضفة الغربية] وإيران لكنها أقل خطورة من تهديد حزب الله.
وأشار أيزنكوت إلى أن الأسلحة المتطورة التي قد تمتلكها منظمات “إرهابية” من جراء تفكك الكيانات السياسية في منطقة الشرق الأوسط تشكل أيضاً تهديداً خطراً لإسرائيل.
وتوقع أيزنكوت أن تواصل روسيا تدخلها في المنطقة وخصوصاً في سورية خلال السنوات المقبلة. وأشار إلى أن إسرائيل قامت في السنوات الست الأخيرة بممارسة سياسة صحيحة جداً تتمثل بعدم التدخل العلني في الحرب الأهلية الدائرة في سورية إلى جانب الحفاظ على مصالحها، وأكد أن لإسرائيل مصلحة في أن يستمر هذا الواقع سنوات كثيرة.
وقال أيزنكوت إن إسرائيل تواجه تهديداً جديداً يتمثل بالحرب في الفضاء الإلكتروني، ويتسبب بإحداث تغييرات في الاستعدادات على المستويين السياسي والعسكري. وأشار إلى أن قيادة الجيش قامت بتغييرات كبيرة داخل الجيش في ما يتعلق بالقدرة الدفاعية وجمع المعلومات الاستخباراتية والهجوم، وذلك انطلاقاً من إدراكها أن هذا التهديد في الفضاء الإلكتروني سيتطور.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المستوطنون ينظمون مسيرة في أزقة القدس القديمة ويقتحمون الحرم القدسي

شارك آلاف المستوطنين الإسرائيليين أمس (الخميس) في مسيرة جابت شوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *