الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / إسرائيليات / رئيس الموساد: إيران ستبقى أكبر تهديد لإسرائيل
رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين

رئيس الموساد: إيران ستبقى أكبر تهديد لإسرائيل

رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط – قال رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين إنه ما دام نظام الملالي مسيطراً على الحكم في إيران فستبقى هذه الدولة أكبر تهديد بالنسبة لإسرائيل بغض النظر عن الاتفاق النووي الموقع معها.
وأضاف كوهين في سياق كلمة ألقاها أمام “مؤتمر الأمن والاستراتيجيا” الذي عقد في الكلية الأكاديمية نتانيا [شمال إسرائيل] أمس (الثلاثاء) بمناسبة إحياء ذكرى مرور عام على وفاة رئيس جهاز الموساد السابق مئير داغان، أن إيران وحزب الله وحركة “حماس” وغيرها من التنظيمات “الإرهابية” لم تتخل عن نزعتها العدوانية وأكد ضرورة أن تعمل أجهزة الأمن على قهرها.
وأشار رئيس الموساد إلى أن منطقة الشرق الأوسط تتغير بسرعة، ولفت إلى أن التهديدات أصبحت جلية وصعبة لكنه في الوقت عينه أكد وجوب البحث عن فرص لإقامة تعاون والتوصل إلى تفاهمات وسلام.
وأوضح أنه لم يكن بإمكان الموساد التكهن بالتغيرات التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط وما تزال تشهدها، وأشار إلى أن الربيع العربي تحوّل إلى شتاء متجهّم إذ إن دولاً مثل ليبيا وإيران وسورية لم تتفكك بشكل مطلق. وقال إن الوضع يشبه رقاص الساعة الذي ما يزال يتحرك ولم يتوقف بعد عند نقطته النهائية.
المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المستوطنون ينظمون مسيرة في أزقة القدس القديمة ويقتحمون الحرم القدسي

شارك آلاف المستوطنين الإسرائيليين أمس (الخميس) في مسيرة جابت شوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *