الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / تحقيقات / ترامب سيلغي خطة أوباما للطاقة النظيفة

ترامب سيلغي خطة أوباما للطاقة النظيفة

“شجون عربية” — اعلن المدير الجديد لوكالة حماية البيئة الاحد ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب سيوقع مرسوما رئاسيا يلغي خطة خلفه باراك اوباما من اجل الحد من انبعاثات غازات الدفيئة من المصانع التي تعمل على الفحم.
وقال سكوت برويت في مقابلة مع برنامج “ذيس ويك” على شبكة “ايه بي سي” الاحد ان الغاء خطة اوباما للطاقة النظيفة التي اقرت في العام 2015 سيعيد خلق وظائف في قطاع الفحم.
وتابع برويت “الادارة السابقة كان لديها موقف مناهض جدا من الطاقة العضوية… وعليه فان هذا سيندرج في اطار تحقيق (ترامب) لوعوده للشعب الاميركي بانه سيخلق وظائف”.
وعندما رد الصحافي جورج ستيفانوبولوس الذي ادار الحلقة ان غالبية الخسائر على صعيد الوظائف في قطاع الفحم كانت قبل عقد أي إبان حكومة الرئيس الاسبق جورج بوش عندما بدأ الغاز الطبيعي يحل تدريجيا محل النفط، استبعد برويت القلق بان ترامب قام بوعد لن يتمكن من تنفيذها.
وقال برويت “القرار سيعيد وظائف صناعية في مختلف انحاء البلاد ووظائف في قطاع الفحم”.
وأضاف ان المرسوم الجديد سيخفض كلفة الكهرباء للاميركيين.
وأثار تعيين برويت المعروف بتأييده لمصادر الطاقة الأحفورية رئيسا لوكالة حماية البيئة جدلا كبيرا خصوصا وانه كان يقاضيها باستمرار عندما كان نائبا عاما.
وكان برويت قال في مطلع اذار/مارس الحالي انه لا يعتقد أن غاز ثاني اكسيد الكربون عامل أساسي في الاحترار المناخي، كما يقول العلماء منذ عقود.
قدم برويت (48 عاما) اكثر من عشر دعاوى ضد وكالة حماية البيئة بمفرده او مع آخرين عندما كان نائبا عاما عن ولاية اوكلاهوما. وكان يتخذ موقفا مؤيدا للصناعيين والداعين الى الغاء مختلف التشريعات حول التلوث ونظافة المياه والهواء.
غرف/نات/ص ك

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هل صدّعت قضية الجندي أزاريا ثقة الجمهور بالجيش الإسرائيلي؟

بقلم: مئير ألرن – لواء في الاحتياط وباحث في معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي — …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *