الرئيسية / إسرائيليات / اليونان: تدريبات مشتركة بين إسرائيل والإمارات وأميركا وإيطاليا

اليونان: تدريبات مشتركة بين إسرائيل والإمارات وأميركا وإيطاليا

“شجون عربية” — بدأ سلاح الجو الإسرائيلي مناورات مشتركة في اليونان بمشاركة عشرات الطائرات التابعة لجيوش أجنبية. ووفقاً لتقرير رسمي صادر عن الجيش اليوناني، فإن سلاح الجو الإسرائيلي والأميركي وسلاح الجو في دولة الإمارات وإيطاليا شاركوا في التدريبات. والتدريب الذي يطلق عليه اسم INIOHOS 2017 من المنتظر أن ينتهي يوم الخميس المقبل. وبالاستناد إلى تقرير صادر عن الجيش الأميركي، فإن الهدف من التدريب هو تعزيز شبكة العلاقات بين الدول المشاركة و”المحافظة على الاستعداد المشترك والقدرة على التعاون الثنائي”.
وليست هذه المرة الأولى التي يجري فيها سلاح الجو الإسرائيلي تدريبات مع سلاح الجو في اتحاد الإمارات، ففي السنة الماضية شاركت طائرات إسرائيلية في مناورات حملت اسم “العلم الأحمر” في الولايات المتحدة وشارك فيها أيضاً طيارون من باكستان وإسبانيا ومن اتحاد الإمارات، على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين البلدين.
بالإضافة إلى ذلك يقوم الجيش الإسرائيلي بتوسيع التدريبات المشتركة التي يجريها مع جيوش أجنبية أخرى. وفي شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ستقام في إسرائيل تدريبات مشتركة ذات نطاق واسع يشارك فيها ممثلون عن الهند والولايات المتحدة وبولندا وإيطاليا.
وفي هذه الأثناء يجري تعاون واسع النطاق بين سلاحي الجو الإسرائيلي واليوناني. وفي الأسبوع الماضي تحدث تقرير عن توقيع اتفاق للتعاون بين رئيس شعبة الاتصال الخارجي في شعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي العميد أريز مايزل ونظيره اليوناني.

المصدر: صحيفة هآرتس الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

الرسالة القطرية التي لم تصل إلى نتنياهو

كشف المحلل السياسي والمراسل في القناة الإسرائيلية العاشرة، باراك رافيد، الخميس، عن رسالة قطرية رسمية …

الجيش الإسرائيلي: حشر “أبو مازن” في الزاوية قد يشعل العنف في الضفة

ذكر موقع “المصدر” الإسرائيلي أن المنظومة الأمنية في إسرائيل ليست مرتاحة للسياسة الأميركية إزاء السلطة …

قراءة في اتفاق إدلب وتداعياته

بقلم توفيق المديني* — في غضون عشرة أيام تم عقد لقائين بين الرئيس الروسي فلاديمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.