الأحد , أغسطس 20 2017
الرئيسية / إسرائيليات / “حماس” تمتلك صواريخ جديدة تشكل تحدياً “للقبة الحديدية”

“حماس” تمتلك صواريخ جديدة تشكل تحدياً “للقبة الحديدية”

“شجون عربية” — ذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية الثانية مساء أمس (الثلاثاء) أن حركة “حماس” باتت تمتلك صواريخ قصيرة المدى جديدة تشكل تحدياً لمنظومة “القبة الحديدية” المضادة لمثل هذا النوع من الصواريخ.
وأضافت القناة نقلاً عن مصادر أمنية إسرائيلية رفيعة أنه في إطار استعدادات حركة “حماس” للمعركة المقبلة مع إسرائيل فإنها لا تتوقف عن تجديد ترسانة الأسلحة التي بحيازتها وخصوصاً هذا الصاروخ الجديد قصير المدى الذي يحمل كمية كبيرة من المتفجرات يمكن أن تلحق أضراراً شديدة في موقع الانفجار.

ووفقاً لهذه المصادر يحمل الصاروخ الجديد بين 160 و200 كيلوغرام من المواد المتفجرة، الأمر الذي يشكل تحديا لـ”القبة الحديدية” التي أعدت أصلاً لاعتراض صواريخ ذات مدى أبعد. ورجحت المصادر أن يتم توجيهه إلى قوات الجيش الإسرائيلي التي تقترب من السياج الحدودي وربما أيضاً إلى المستوطنات المحيطة بالقطاع. وأشارت إلى أن “حماس” تستخلص العبر من الحروب السابقة، وهي تعمل باستمرار على امتلاك قدرات يمكن توجيهها إلى المستوطنات القريبة من السياج الحدودي، وإلى الوحدات العسكرية الإسرائيلية التي ستتجمع عندما تقتضي الضرورة بالقرب من قطاع غزة قبل دخولها إلى أراضي القطاع.

المصدر: صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كوشنر: قد لا يكون هناك حل للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني

قال صهر رئيس الولايات المتحدة ومستشاره السياسي الخاص جاريد كوشنر إنه غير واثق من أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *