السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / إسرائيليات / تدشين منظومة “مقلاع داود” المضادة للصواريخ
منظومة "مقلاع داود" المضادة للصواريخ

تدشين منظومة “مقلاع داود” المضادة للصواريخ

منظومة “مقلاع داود” المضادة للصواريخ

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — أقيمت مساء أمس (الأحد) في إحدى قواعد سلاح الجو الإسرائيلي مراسم تدشين منظومة “العصا السحرية” المضادة للصواريخ متوسطة المدى التي ستُسمى من الآن فصاعداً “مقلاع داود”.
وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في سياق الكلمة التي ألقاها خلال مراسم التدشين، إن هذه المنظومة التي تنضم إلى منظومات سابقة مضادة للصواريخ مثل “القبة الحديدية” و”حيتس” تشكل دعامة كبيرة لقوة دولة إسرائيل.
وأشار نتنياهو إلى أن “مقلاع داود” تطوير إسرائيلي أصلي إذ إنها تتضمن تكنولوجيا خارقة، وأكد أن إسرائيل تبقى رائدة في العالم في هذا المجال.
وشدّد رئيس الحكومة على أنه بالرغم من الأهمية التي يوليها للقدرات الدفاعية للدولة فإنه يتعهد باستباق ضرب كل من يسعى إلى المساس بإسرائيل والقضاء على كل من يهدّد وجودها.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في مراسم التدشين إنه بواسطة هذه المنظومة يمكن الردّ على أي تهديد، وأشار إلى أن هناك قوى في العالم ما تزال تسعى لاستهداف إسرائيل والقضاء عليها.
وكان نتنياهو أدلى بتصريحات إلى وسائل إعلام في مستهل الاجتماع الذي عقدته الحكومة الإسرائيلية ظهر أمس، أشار فيها إلى أن منظومة “مقلاع داود” ستدخل إلى الخدمة بعد ظهر أمس. وأكد أن الحكومة ملتزمة بشكل مطلق بضمان أمن السكان الإسرائيليين، وأنها في هذا السياق تعمل بشكل ممنهج على تعزيز قدرات إسرائيل الهجومية ضد أعدائها وبالتساوي تعمل أيضاً بشكل ممنهج على تعزيز قدراتها الدفاعية.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن إدخال منظومة “مقلاع داود” لاعتراض الصواريخ إلى الخدمة يعتبر بشرى مهمة، وإلى أن جميع السكان الإسرائيليين شاهدوا الإنجاز المهم الذي تمثل باستخدام منظومة “القبة الحديدية” لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى خلال الحرب الأخيرة في غزة [2014] بالإضافة إلى تطوير منظومة “حيتس” لاعتراض الصواريخ الاستراتيجية بعيدة المدى ووسائل أخرى. وقال إن منظومة “مقلاع داود” تعترض الصواريخ متوسطة المدى وتحمل أهمية هائلة بالنسبة لأمن إسرائيل وحماية الجبهة الداخلية.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم” عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

إسرائيل رداً على لافروف: سنعمل في سوريا وفق رؤيتنا وحاجاتنا الأمنية

قالت مصادر رفيعة في ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية أمس (الثلاثاء) إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *