الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / إسرائيليات / هيرتسوغ يتوقع انهيار الائتلاف الحكومي الإسرائيلي

هيرتسوغ يتوقع انهيار الائتلاف الحكومي الإسرائيلي

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — قال رئيس تحالف “المعسكر الصهيوني” زعيم المعارضة عضو الكنيست يتسحاق هيرتسوغ إنه يتوقع انهيار الائتلاف الحكومي نظراً إلى كونه يعاني تصدعات خطرة.
وأضاف هيرتسوغ خلال ندوة ثقافية عقدت في مدينة بئر السبع [جنوب إسرائيل] أمس (السبت)، إلى أنه يسعى لبلورة ائتلاف بديل يكون أساسه تحالف “المعسكر الصهيوني” وحزب “كلنا” [بزعامة وزير المال موشيه كحلون] مع أعضائهما الـ34 في الكنيست.
وأعرب هيرتسوغ عن استعداده لتقديم تنازلات كثيرة تضمن إطاحة بنيامين نتنياهو عن رئاسة الحكومة.
ووصف هيرتسوغ تعامل رئيس الحكومة مع هيئة البث الجديدة بأنه مجرد هوس. وأضاف أنه أرسل إخطارات إلى المستشار القانوني للحكومة ومراقب الدولة بأنه سيتوجه إلى المحكمة العليا إن لم يتلق توضيحات حول تعامل رئيس الحكومة مع قضية تلك الهيئة.
وقال عضو الكنيست أريئيل مرغليت من “المعسكر الصهيوني” إن المستشار القانوني للحكومة أفيحاي مندلبليت يسمح لرئيس الحكومة بتجاوز القانون في ما يتعلق بقضية هيئة البث الجديدة.
وأشار مرغليت خلال ندوة ثقافية عقدت في تل أبيب أمس، إلى أن مندلبليت قدّم إلى المحكمة قبل سنة ونصف السنة موقفاً يعارض فيه تدخل رئيس الحكومة في الإعلام، لكنه الآن يعمل بنقيض موقفه هذا ويُعد شريكاً في تحقير المحكمة.

المصدر: صحيفة “يديعوت أحرونوت”، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كوشنر: قد لا يكون هناك حل للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني

قال صهر رئيس الولايات المتحدة ومستشاره السياسي الخاص جاريد كوشنر إنه غير واثق من أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *