الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / إسرائيليات / غدعون ساعر يعلن عودته إلى حزب الليكود

غدعون ساعر يعلن عودته إلى حزب الليكود

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — أعلن وزير الداخلية الإسرائيلي السابق غدعون ساعر عن عودته إلى نشاطه السياسي في حزب الليكود، وأكد أن هدفه من هذه العودة هو تعزيز قوة الحزب في مواجهة التحديات الماثلة أمام إسرائيل الآن وفي المستقبل.
وأضاف ساعر خلال مشاركته في اجتماع لفرع الليكود في مدينة عكا مساء أمس (الاثنين)، أن الهدف الذي يضعه نصب عينيه هو ضمان بقاء الليكود في قيادة دولة إسرائيل في المستقبل، وشدّد على أن لديه ما يقدمه للدولة وللحزب.
وحذّر ساعر من مغبة الموافقة على حل سياسي للنزاع مع الفلسطينيين على أساس الانسحاب الإسرائيلي إلى خطوط الرابع من حزيران/ يونيو 1967، ودعا إلى التصدّي للضغوط المتجدّدة على إسرائيل كي توافق على حل سياسي كهذا. وأشار إلى أن الليكود يرفع شعار الحفاظ على أرض إسرائيل، والبناء في طول البلد وعرضه، مؤكداً أن ذلك يعتبر بمثابة “سور واق” للحفاظ على إسرائيل كدولة يهودية.
وكان ساعر أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014 اعتزال النشاط السياسي، لكنه في الوقت عينه أكد أن هذا الاعتزال سيكون لفترة محدودة.
وقالت مصادر مسؤولة في حزب الليكود إن ساعر قرر العودة إلى الساحة السياسية بسبب توقعاته بأن تجري الانتخابات الإسرائيلية العامة في غضون أشهر معدودة.
وأضافت هذه المصادر أنها لا تتوقع أن ينافس ساعر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على رئاسة الليكود.

المصدر: صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المستوطنون ينظمون مسيرة في أزقة القدس القديمة ويقتحمون الحرم القدسي

شارك آلاف المستوطنين الإسرائيليين أمس (الخميس) في مسيرة جابت شوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *