الأحد , أغسطس 20 2017
الرئيسية / إسرائيليات / ترحيب إسرائيلي بالاعتداء الأميركي على سوريا

ترحيب إسرائيلي بالاعتداء الأميركي على سوريا

“شجون عربية” — قال رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تعقيب أول على الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، ضد أهداف عسكرية تابعة لنظام بشار الأسد، إن “الرئيس ترامب يبعث رسالة قوية، بالأقوال والأفعال، أن استخدام السلاح الكيماوي ونشره لا يحتملان”، معربا دعم إسرائيل التام لقرار الرئيس الجديد في البيت الأبيض.

وقد أطلقت سفينتان حربيتان تابعتان للجيش الأمريكي 59 صاروخا جوالا من نوع “توماهوك”، نحو قاعدة عسكرية تابعة للجيش السوري في مركز سوريا، ملحقة الدمار الشامل لها. وقد خلّف الهجوم، وفق تقارير سورية، 7 قتلى من الجيش السوري.

وفي أعقاب التحرك الأمريكي الملفت، أعرب وزراء ونواب كنيست، واحدا تلو الآخر، عبر وسائل الإعلام ترحيبهم بقرار الرئيس ترامب. إذ قال الوزير يؤاف غالنت، إن الرئيس ترامب والقيادة الأمريكية قاموا بالخطوة اللازمة بعد أن تجاوز الأسد الخط الأحمر.

ووصف الجنرال المتقاعد عاموس جلعاد الهجوم الأمريكي قائلا إنه “عملية دقيقة، استخبارات دقيقة، رائع”. وقال الجنرال المتقاعد عموس يدلين إن ترامب ينقل رسالة قوية إلى إيران وكوريا الشمالية. وقال رئيس الدولة، رؤوفين ريفلين، إن “الولايات المتحدة تشكل مثالا يتحذى به لدول العالم الحر، الذي يجب أن يقوم بكل ما هو ممكن لإيقاف المجازر في سوريا”.

وكتب وزير الدفاع في السابق، موشي يعلون، في رد على العملية الأمريكية، “رئيس الولايات المتحدة، في أول اختبار كبير له في الشرق الأوسط، يثبت أن الولايات المتحدة تحت قيادته ستستعيد دورها الأخلاقي المهم كدولة عظمى”.

عن موقع “المصدر” الإسرائيلي

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كوشنر: قد لا يكون هناك حل للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني

قال صهر رئيس الولايات المتحدة ومستشاره السياسي الخاص جاريد كوشنر إنه غير واثق من أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *