الأحد , أغسطس 20 2017
الرئيسية / إسرائيليات / غارات إسرائيلية على مواقع للجيش السوري في الجولان

غارات إسرائيلية على مواقع للجيش السوري في الجولان

“شجون عربية” — قال بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن طائرات من سلاح الجو شنّت الليلة الماضية غارات على مدافع تابعة لجيش النظام السوري في وسط الجانب السوري من هضبة الجولان ردّاً على تكرار حوادث إطلاق النار من سورية باتجاه إسرائيل.
وسقطت في شمال هضبة الجولان بعد ظهر أمس (الثلاثاء) وخلال أقل من ساعة ثلاث قذائف هاون جرى إطلاقها من سورية خلال المعارك الدائرة فيها، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار. وأكدت مصادر رفيعة في قيادة الجيش الإسرائيلي أنها تعتبر نظام الرئيس السوري بشار الأسد مسؤولاً عما يجري على الأراضي السورية وأنها لن تتحمل أي محاولة للمساس بسيادة دولة إسرائيل وأمن سكانها.
ونفت هذه المصادر نفسها نفياً قاطعاً ادعاء الجيش السوري أنه أسقط طائرة حربية وطائرة استطلاع إسرائيليتين خلال غارة سابقة شنتها طائرات من سلاح الجو فجر أمس على موقع سوري في منطقة القنيطرة، لكنها في الوقت عينه أكدت أن القوات السورية أطلقت صاروخين باتجاه الطائرات المغيرة لكنهما لم يصيبا أياً منها.
وجاءت هذه الغارات الإسرائيلية ردّاً على سقوط قذيفة هاون في شمال هضبة الجولان الليلة قبل الماضية من دون وقوع إصابات أو أضرار.
وكانت طائرات سلاح الجو شنّت بعد ظهر يوم السبت الفائت غارات على منصات هاون تابعة للجيش السوري رداً على سقوط قذيفة صاروخية جرى إطلاقها من سورية في شمال هضبة الجولان من دون وقوع إصابات أو أضرار.
وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية رفيعة أن هذه ثالث مرة خلال الأسبوع الفائت تطلق فيها قذيفة هاون من الأراضي السورية على إسرائيل.
وأفادت مواقع إخبارية عربية أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مربض مدفعية للجيش السوري في تل الشعار في ريف القنيطرة من دون أن تعطي تفاصيل أخرى.

المصدر: صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كوشنر: قد لا يكون هناك حل للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني

قال صهر رئيس الولايات المتحدة ومستشاره السياسي الخاص جاريد كوشنر إنه غير واثق من أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *