الإثنين , أغسطس 21 2017
الرئيسية / أخبار / سفير سوريا في بيونغيانغ: هجوم الشعيرات رسالة لكوريا الشمالية
طائرة حربية تهبط على سطح حاملة الطائرات الأمريكية كارل فنسون أثناء تدريب عسكري مشترك بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في بحر اليابان في كوريا الجنوبية يوم الجمعة. تصوير: كيم هونج-جي - رويترز

سفير سوريا في بيونغيانغ: هجوم الشعيرات رسالة لكوريا الشمالية

“شجون عربية” — ندد السفير السوري في كوريا الشمالية تمام سليمان بما قال إنه عدوان أمريكي و”تاريخ من التدخلات” يوم الاثنين وقال إن إرسال “رسالة” إلى كوريا الشمالية عن طريق الهجوم على قاعدة جوية سورية هو عمل غير مسؤول.

وأجرت كوريا الشمالية سلسلة من التجارب الصاروخية والنووية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة وقالت إنها طورت صاروخا يمكنه ضرب الأراضي الأمريكية. وفشلت أحدث تجاربها الصاروخية يوم الأحد بعد ثوان من الإطلاق.

ووجه مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي تحذيرا لكوريا الشمالية يوم الاثنين قائلا إن الضربات الأمريكية الأخيرة في سوريا، إحدى أوثق حلفاء كوريا الشمالية القلائل، وأفغانستان تثبت أن بأس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينبغي ألا يُختبر.

وضربت البحرية الأمريكية هذا الشهر قاعدة جوية سورية بتسعة وخمسين صاروخ توماهوك بعد هجوم بالأسلحة الكيماوية. وقال الجيش الأمريكي يوم الخميس إنه ألقى “أم القنابل”، وهي أكبر قنبلة غير نووية في ترسانته، على شبكة من الكهوف والأنفاق التي يستخدمها تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان.

وقال سليمان إن الولايات المتحدة أخطأت بإرسال الرسائل عن طريق الهجمات على دول أخرى.

وقال لرويترز متحدثا بالانجليزية “أيا كان ما يفعلونه فهذا عدوان صريح..”

وتابع “المنطقي هو أن تكون الولايات المتحدة جادة في إيجاد حلول سواء في سوريا أو كوريا. إذا أرادوا الاستمرار في إرسال الرسائل فعندها أنت لا تتحدث مع دولة مسؤولة أو إدارة مسؤولة. الأمر لا يتعلق بإرسال الرسائل الأمر يتعلق باتخاذ المواقف.”

المصدر: رويترز

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

معرض دمشق الدولي يستعيد بريقه بعد خمس سنوات من الحرب والعقوبات

خاص “شجون عربية” — دمشق – سمر رضوان — افتتح مرض دمشق الدولي الخميس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *