الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / إسرائيليات / نتنياهو منتقداً “نيويورك تايمز”: مروان البرغوثي إرهابي كبير

نتنياهو منتقداً “نيويورك تايمز”: مروان البرغوثي إرهابي كبير

“شجون عربية” — انتقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشدة صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية من جراء امتناعها أول من أمس (الاثنين) عن ذكر ما سماه “النشاطات الإرهابية” لمروان البرغوثي الذي يقود الإضراب عن الطعام الذي أعلنه الأسرى الفلسطينيون الأمنيون في المعتقلات الإسرائيلية.
وقال نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام أمس (الثلاثاء)، إنه قرأ مقالاً نُشر في صحيفة “نيويورك تايمز” “يعرض الإرهابي الكبير البرغوثي كأنه نائب برلماني وقائد”. وأشار إلى أن الصحيفة تراجعت عن هذا الوصف بعد أن قامت إسرائيل بتوبيخها.
وتطرّق نتنياهو إلى الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه أكثر من 1100 أسير أمني فلسطيني أول من أمس احتجاجاً على الظروف السيئة وسياسة الاحتجاز من دون محاكمة التي تطبقها إسرائيل على آلاف الفلسطينيين منذ ثمانينيات القرن العشرين الفائت، فقال إن هؤلاء السجناء هم مجرد قتلة وإرهابيين.
على صعيد آخر دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع أمس، الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة الأوضاع المتصاعدة والخطرة في السجون الإسرائيلية في ظل إضراب السجناء الفلسطينيين عن الطعام وسياسة القمع الممارسة بحقهم إلى جانب التحريض السافر على قتلهم.

المصدر: صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، ترجمة: نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المستوطنون ينظمون مسيرة في أزقة القدس القديمة ويقتحمون الحرم القدسي

شارك آلاف المستوطنين الإسرائيليين أمس (الخميس) في مسيرة جابت شوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *