الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / إسرائيليات / نتنياهو: الجناح العسكري لحماس توسّل لوقف الحرب

نتنياهو: الجناح العسكري لحماس توسّل لوقف الحرب

“شجون عربية” — استعرض رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرارات الحكومة الإسرائيلية بقيادته في أثناء الحرب الأخيرة على غزة، أمام اللجنة لمراقبة الدولة التابعة للكنيست، التي نظرت في نتائج تقرير مراقب الدولة عن الحرب. وقال نتنياهو إن سياسته العامة للحرب كانت الامتناع من الدخول إلى غزة، متابعا أنه فضّل توجيه ضربات جوية قوية لكسر حماس.

وقال نتنياهو: “وجهنا ضربات قاسية لحماس حتى وصل الحد بالجناح العسكري في غزة أنه توسّل أمام المكتب السياسي في الخارج لوقف الحرب”.

وأوضح رئيس الحكومة للنواب الإسرائيليين أن الخيار السياسي ليس قائما مع حماس لأنها حركة تطمح لتدمير إسرائيل. وأضاف: “حماس تنقل 70% من الأموال التي تدخل غزة لماكنة الحرب” وتتوقع أن تقوم إسرائيل بالاعتناء بسكان غزة.

وعن جثث الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس، قال نتنياهو إنه يتواصل مع العائلات على نحو دائم، ويبلغهم بصورة شخصية عن المجهود السري الذي تقوم به الحكومة لإعادتهم إلى إسرائيل.
وشهدت الجلسة أحداث حرجة، واحدة منها حين تدخل والد جندي قتل في الحرب الأخيرة، وهاجم نواب من حزب الليكود، قائلا “اجلسوا والتزموا الصمت! إين كنتم في أثناء العملية؟ حين قتل أبني؟ لا تتذمروا، صحّحوا الأخطاء”.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المستوطنون ينظمون مسيرة في أزقة القدس القديمة ويقتحمون الحرم القدسي

شارك آلاف المستوطنين الإسرائيليين أمس (الخميس) في مسيرة جابت شوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *