الرئيسية / أخبار / السيسي يزور السعودية غداً
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يقف دقيقة حداد على ضحايا الهجوم على كنيستين في أحد الزعف يوم 9 ابريل نيسان 2017 أثناء اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة في قصر الرئاسة في القاهرة. (صورة لرويترز ويتم توزيعها كما تلقتها كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية).

السيسي يزور السعودية غداً

“شجون عربية” – قال بيان صادر عن الرئاسة المصرية يوم الجمعة إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتوجه إلى السعودية يوم الأحد لعقد قمة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في مؤشر إلى تحسن في العلاقات بين البلدين.

وأضاف البيان أن من المتوقع أن تتناول القمة “سبل تعزيز العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذي بات يمثل تهديدا لأمن واستقرار الأمة العربية بل والمجتمع الدولي بأكمله”.

تأتي زيارة السيسي للرياض تلبية لدعوة من الملك سلمان وجهها له أثناء لقاء عقد بينهما على هامش القمة العربية التي عقدت في منتجع على البحر الميت بالأردن أواخر مارس آذار الماضي.

وشهدت العلاقات بين البلدين حالة من الفتور لأسباب رجح مراقبون أنها ناجمة عن اختلاف مواقفهما بشأن الصراع في كل من سوريا واليمن وعقبات قانونية وقضائية أمام تنفيذ اتفاقية بين البلدين تنقل تبعية جزيرتين في البحر الأحمر إلى السعودية.

وتشارك مصر بقوات بحرية وجوية في التحالف الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن.

وفي مؤشر آخر إلى تحسن العلاقات بين البلدين، أعلنت مصر الشهر الماضي عن استئناف شحنات منتجات بترولية كانت السعودية وافقت في 2016 على إمدادها بها لمدة خمس سنوات لكنها أوقفتها في أوائل أكتوبر تشرين الأول.

المصدر: رويترز

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

سكان غزة يتحدون دفاعات “إسرائيل” بالطائرات الورقية الحارقة

بقلم روث اغلاش — كتبت مراسلة صحيفة واشنطن بوست الأميركية في “إسرائيل” والأراضي الفلسطينية المحتلة …

خسارة تونس أمام إنجلترا في مباراة المونديال

تعرض المنتخب التونسي لخسارة قاتلة أمام نظيره الإنجليزي 2-1، خلال المباراة التى جمعتهما اليوم على …

وقت التصالح مع الأوروبيين بعد النزاع بشأن إيران

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية مقالة للكاتبين مايكل دوران – بيتر رو تناولت الخلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.