الرئيسية / أخبار / عباس سيحض ترامب على التدخل لإطلاق الأسرى

عباس سيحض ترامب على التدخل لإطلاق الأسرى

كتبت ياسمين رشيد – أشارت مصادر فلسطينية الى ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن الذي من المقرر أن يجتمع بالرئيس الأميريكي دونالد ترامب يوم الثالث من أيار مايو المقبل، أنه سيصرّ خلال اللقاء على حق الشعب الفلسطيني في مواصلة تحويل المخصصات للأسرى الفلسطينيين حتى الإفراج عنهم من زنازين الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت المصادر أن هناك حملة حادة يتم شنّها خلال الأسابيع الأخيرة ضد السلطة الفلسطينينة تتهم الرئيس أبو مازن بالتحريض على الإرهاب من خلال دفع المخصصات للأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال.
وأضافت أن موضوع مخصصات الأسرى الفلسطينيين بتوقع أن تتم مناقشتها خلال لقاء الرئيسين الأميركي والفلسطيني.
وبحسب المصادر لا ينوي الرئيس الفلسطيني المساومة على الموضوع بل إنه سيطلب تدخل الرئيس ترامب لإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين الذين لا يزالوان يقبعون في سجون الاحتلال الصهيوني.
وأضافت المصادر نفسها أن الضغوط التي يمارسها الاحتلال الصهيوني من خلال وسائل الإعلام لن تؤثر على موقف الرئيس عباس الذي يعتبر الأسرى الفلسطينيين مناضلي الحرية الذين ضحوا بحياتهم لصالح إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
ونوهت المصادر الى وجود اختلافات في آراء بعض المسؤولين الفلسطينيين خوفاً من ان إصرار أبو مازن في قضية الأسرى قد تعرقل استعداد ترامب لتلبية المطالب الفلسطينية في ملفات أخرى لا تقل أهميتها منها تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية، وانسحاب الاحتلال من الأراضي المحتلة، ومنح المساعدات للمشروع الفلسطيني، وتحقيق المصالحة مع حركة حماس، إذ يرى معارضو موقف أبو مازن أنه لا ينبغي إظهار موقف حاسم خلال اللقاء مع ترامب مما قد يجعل اللقاء أقل نفعاً وغير مجدي.
وأفادت المصادر ان الأهالي في فلسطين يشدّون على أيدي الرئيس الفلسطيني حول موقفه في ملف الأسرى وبالتزامن يتطلعون الى دفع موضوع الإعلان عن استقلال الدولة الفلسطينية الى الأمام والى تحسين كبير في ظروف حياتهم اليومية.
وأكدت المصادر أن وفداً فلسطينياً رفيع المستوى يقيم في الولايات المتحدة ويعمل التحضيرات اللازمة للقاء بين ترامب وعباس حيث يحرص الوفد على جس النبض الأميريكي حول ملف الأسرى على أن يقدم انطباعه للرئيس أبو مازن قبل توجهه للقاء.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

الدين والدولة في إيران: أثر ولاية الفقيه على السياسات الداخلية والخارجية

بقلم د. هيثم مزاحم*– لعب الدين ولا يزال دوراً أساسياً في حياة البشر السياسية والاجتماعية …

قائد سلاح البر الإسرائيلي: مستعدون لكل أنواع الحرب

بقلم يوآف ليمور – مراسل سياسي إسرائيلي — [نشرت صحيفة “يسرائيل هَيوم” في ملحق يوم …

إسقاط الطائرة الروسية: موسكو تحاول ترجمة الحرج الإسرائيلي إلى إنجازات على الأرض

بقلم عاموس هرئيل – محلل عسكري إسرائيلي — • قضية إسقاط الطائرة الروسية لم تُغلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.