الأحد , أغسطس 20 2017
الرئيسية / أخبار فنية / شاب قرأ خمسة مقالات على ويكبيديا، وقرر أن يترفع عن مناقشة عامة الناس (الرعاع)!!

شاب قرأ خمسة مقالات على ويكبيديا، وقرر أن يترفع عن مناقشة عامة الناس (الرعاع)!!

اعتزم الطالب ليث بُرَّيْقْ التوقف عن نقاش الرُّعاع وعامّة الشعب، بعد أن قفز عدد المقالات التي قرأها على موقع ويكيبيديا في حياته من مقال واحد إلى خمسة بين ليلة وضحاها. ما جعل منه “مثقّفاً نوعياً موسوعياً عضوياً” على حد تعبيره.

وتشير مصادرنا إلى أنَّ ليث يشتهر بسعيه الدائم لإقناع رفاقه ورفيقاته بعمقه وثقافته الواسعة، فحتّى قبل أن يبدأ رحلته في موسوعة الانترنت، كان دائماً يناقشهم بمختلف المواضيع ويدخل في جدالات طويلة دون استسلام، حتّى وإن لم يعرف عنها شيئاً.

وعلى الرغم من قراءته لخمسمئة وتسعة وثلاثون كلمة في اليومين الماضيين، دون عدِّ أحرف الجر والعطف، لم يشهد له أحد بثقافته أو ينبهر بمعلوماته الجديدة حتى الآن، ما دفعه لاعتزال “الجاهلين” والتفرّغ لتصفح منتديات “هل تعلم” و “كل يوم معلومة جديدة” لإثراء عقله وتطويره.

يقول ليث: “ما جادلت جاهلاً إلّا وغلبني. لطالما اعتبرت معارفي من نخبة المثقفين، ولكنهم جميعاً لا يفقهون شيئاً، الطلاب والأساتذة وأهلي وبقيّة الناس، لقد ترفّعت عن جهلهم وسخريتهم، أفضّل اعتزالهم والعودة إلى فعل الأشياء المثقفة التي أفعلها مثل الذهاب إلى المقهى المليء بالمثقفين مثلي للتكلم معهم عمّا نعرفه”.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كاهن ايطالي الحرب السورية ذكرت في احدى المخطوطات القديمة و ذكر اسم الاسد الذهبي وماهي ارقام عشرون وسبعة؟

ذكرت صحيفة اللاهوت الكندي نقلا عن الكاهن الايطالي ديلبارو نيتشي عن بحث اجراه في احد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *