الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / إسرائيليات / تظاهرة واسعة في تل أبيب بمناسبة 50 عاماً على احتلال الضفة وغزة

تظاهرة واسعة في تل أبيب بمناسبة 50 عاماً على احتلال الضفة وغزة

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — شارك أكثر من 15,000 شخص أمس (السبت) في تظاهرة أقيمت في “ميدان رابين” في تل أبيب في مناسبة ذكرى مرور 50 عاماً على احتلال إسرائيل مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.
وجرت التظاهرة تحت شعار “دولتان – أمل واحد”، ودعت إليها حركة “السلام الآن” وحزبا العمل وميرتس ومبادرة جنيف والصندوق الجديد لإسرائيل
وقرأ المنظمون كلمة وجهها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى المتظاهرين قال فيها إنه “آن الأوان للعيش أنتم ونحن بسلام وانسجام وأمن واستقرار”.
وأضاف عباس أن الطريق الوحيد لإنهاء النزاع ومحاربة الإرهاب في المنطقة والعالم كله هو حل دولتين لشعبين وفق حدود حزيران/ يونيو 1967. وأشار إلى أن الفلسطينيين قبلوا قرارات الأمم المتحدة، واعترفوا بدولة إسرائيل، ووافقوا على حل الدولتين، واعترف العالم بدولة فلسطين، وفي الوقت الراهن آن الأوان لأن تعترف إسرائيل بدولة فلسطين وتنهي الاحتلال.
وتكلم في التظاهرة كل من رئيس تحالف “المعسكر الصهيوني” زعيم المعارضة عضو الكنيست يتسحاق هيرتسوغ، ورئيسة حزب ميرتس عضو الكنيست زهافا غالئون، والمدير العام لحركة “السلام الآن”، ورئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست أيمن عودة، ورئيسة الصندوق الجديد لإسرائيل.

المصدر: صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

استطلاعان: حزب العمل برئاسة غباي يعزّز قوته

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — بعد يوم واحد من فوز الوزير السابق آفي غباي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *