السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / إسرائيليات / استطلاع: 47% من الإسرائيليين يعتقدون أن الحل الأنسب هو حل الدولتين
تظاهرة إسرائيلية ضد التحرش الجنسي

استطلاع: 47% من الإسرائيليين يعتقدون أن الحل الأنسب هو حل الدولتين

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — أظهر استطلاع للرأي العام أجرته قناة التلفزة الإسرائيلية الثانية ونشرت نتائجه الليلة الماضية، أن 47% من الإسرائيليين يعتقدون أن الحل الأنسب للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني هو حل الدولتين على أساس خطوط 1967، في حين قال 37% منهم إنهم يعارضون هذا الحل.
كما أظهر الاستطلاع أنه في حال إجراء الانتخابات الإسرائيلية العامة الآن سيفوز حزب الليكود برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بـ30 مقعداً بعد أن حصل على 22 مقعداً في الاستطلاع السابق، وسيهبط حزب “يوجد مستقبل” بزعامة عضو الكنيست يائير لبيد الذي حصل في الاستطلاع السابق على 26 مقعداً وكان متفوقاً على حزب الليكود إلى 22 مقعداً، وستحافظ القائمة المشتركة على قوتها (13 مقعداً).
وأشار الاستطلاع إلى أن تحالف “المعسكر الصهيوني” برئاسة عضو الكنيست يتسحاق هيرتسوغ سيحصل على 12 مقعداً، وفي حال تولي وزير الدفاع السابق إيهود باراك زعامته سيحصل على 15 مقعداً. وسيحصل حزب “البيت اليهودي” برئاسة وزير التربية والتعليم نفتالي بينت على 9 مقاعد.
وسيحصل كل من حزب “كلنا” بزعامة وزير المال موشيه كحلون، وحزب “إسرائيل بيتنا” بزعامة وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، وحزب شاس بزعامة وزير الداخلية أرييه درعي، وحزب يهدوت هتوراة بزعامة وزير الصحة يعقوب ليتسمان، على 7 مقاعد، فيما سيحصل حزب ميرتس على 6 مقاعد.
وقال 35% من المستطلعين إن بنيامين نتنياهو ما زال الشخص الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة الإسرائيلية، في حين قال 14% منهم إن رئيس حزب “يوجد مستقبل” عضو الكنيست يائير لبيد هو الشخص الأنسب لتولي هذا المنصب، وقال 9% إن وزير الدفاع السابق إيهود باراك هو الشخص الأنسب.

المصدر: صحيفة يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المستوطنون ينظمون مسيرة في أزقة القدس القديمة ويقتحمون الحرم القدسي

شارك آلاف المستوطنين الإسرائيليين أمس (الخميس) في مسيرة جابت شوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *