الثلاثاء , ديسمبر 12 2017
الرئيسية / أخبار فنية / هل تعاني من التصبغات في الوجه، إليكِ أسبابها والحلول الفعّالة للقضاء عليها

هل تعاني من التصبغات في الوجه، إليكِ أسبابها والحلول الفعّالة للقضاء عليها

تصبغ الوجه

تصبغ الوجه أو عدم توحد لون البشرة من المشكلات كثيرة الشيوع بين الناس خاصة عند الإناث، وهي تنتج عن سببين رئيسيية إما فرط التصبغ أو نقص التصبغ، حيث إنّ فرط التصبغ ينتج عن زيادة إفراز مادة الميلانين والتي تؤدّي إلى وجود بعض الأماكن الداكنة التي تختلف عن باقي أنحاء البشرة الفاتحة، بينما نقص التصبغ يتسبب بظهور مناطق أفتح من باقي أجزاء الجسم. ويلعب العمر والعوامل الوراثية دوراً كبيراً في مدى ظهور هذه التصبغات على سطح البشرة.

أسباب ظهور التصبغات الجلدية

العامل الوراثي: فإذا كان أحد الأبوين يعاني من ظهور التصبغات فهذا يزيد احتمال ظهور التصبغات لدى الأبناء بنسبة كبيرة.

التعرض المفرط لأشعة الشمس الحارة دون استخدام الكريمات الواقية.

استخدام أقراص منع الحمل لتنظيم الدورة الشهرية أو لتأجيل الحمل.

سن اليأس ” وهو سن انقطاع الطمث لدى النساء المتقدمات في العمر “.

اضطرابات أو تغيرات هرمونية خلال فترة الحمل والولادة.

تلف البشرة نتيجة إجراء عمليات جراحية أو ترهلها بسبب اضطراب في الوزن بين السمنة والنحافة.

الإفراط في استخدام صبغات الشعر.

طرق علاج تصبغات الوجه

  • استخدام عصير الخضراوات: يمكن استخدام عصائر الخضراوات المختلفة كالخيار والبطاطس والبندورة لتفتيح الأماكن الداكنة في بشرة الوجه والجسم، نظراً لاحتوائها على أحماض طبيعية قادرة على تغيير لون الجلد الغامق كما لها أثر في تهدئة البشرة المتهيجة وإعادة النضارة والحيوية والشباب لها.
  • تناول فيتامين E باستمرار من خلال النظام الغذائي أو من خلال المكملات الغذائية الجاهزة وذلك لفعاليتها في تفتيح المناطق الداكنة في البشرة.
  • ماسك قشور البرتقال: يستخدم مسحوق قشور البرتقال المجففة المخلوط مع الحليب البارد وملعقة من العسل الطبيعي ثم توضع على المناطق الداكنة من الوجه لمدة لا تزيد عن ثلاثين دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • النعناع والحليب: وذلك بفرم القليل من أوراق النعناع وخلطها مع فنجان من الحليب الطازج ثم وضعها على الأماكن الداكنة لمدة ربع ساعة فإنها تزيل البقع الداكنة وتحسن مظهر البشرة.
  • ماسك الليمون والعسل: ويتم ذلك من خلال خلط ملعقة من العسل وملعقة أخرى من عصير الليمون الطازج ثم توضع على البشرة لمدة نصف ساعة فهي تحتوي على فيتامين C ذو الفعالية الكبيرة في تفتيح البشرة الداكنة.
  • الشوفان مع الحليب: يخلط القليل من مطحون الشوفان مع كمية مناسبة من الحليب الطازج البارد وملعقة صغيرة من العسل ثم توضع على البشرة المتصبغة لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، ومع الإستخدام المنتظم لهذا الماسك ستختفي البقع الداكنة تماماً من البشرة.

 

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

“فيسبوك” يطلب من المستخدمين إرسال “صورهم العارية”…والسبب

تقدم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بطلب غريب إلى كافة مستخدميه، لتجنب التعرض للابتزاز. كشفت صحيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *