الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / أخبار فنية / طرق أزالة الكلف العميق بأسرع وقت

طرق أزالة الكلف العميق بأسرع وقت

الكلف

الكلف العميق هو أحد أنواع الكلف، وهو عبارة عن اسمرار أو تبدل لون البشرة الطبيعي بلون غامق، ويظهر على شكل بقع غير منتظمة الشكل وبحدود واضحة، وتكون هذه البقع بأحجام صغيرة ومتوسطة وكبيرة، وتنتج عن إفراز الخلايا صبغة الميلانين بكمية كبير، وذلك بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون، أو هرمون الأستروجين في الجسم، ويتركز ظهور هذه البقع على الأنف والخدين وفوق الشفة العليا، وعلى الرقبة والجبهة، ويعّد الكلف أحد المشاكل الجمالية المنتشرة عند النساء بصورة أكبر من الرجال، ويوجد لهذه المشكلة يوجد العديد من الطرق العلاجية.

إزالة الكلف العميق

  • تقطع ثمرة فجل وتوضع في خلاط كهربائي، ويضاف لها عصير ليمونة، وتخلط المكونات بشكل جيد، حتى تتكون عجينة متماسكة، ثم توضع العجينة على البقع، وتترك حتى تجف بشكل نهائي، ثم تنظف بشكل جيد، وتجدر الإشارة إلى أن الفجل يحتوي على مواد تعمل تقشير البشرة بصورة فعالة.
  • تخلط مقادير متساوية من عصير البقدونس، وعصير الليمون والتوت البري والبرتقال، ويغسل الوجه بهذا الخليط عدة مرات خلال اليوم، ومن المهم معرفة أن البقدونس من الأعشاب الطبيعية الفعالة بشكل كبير في تنقية البشرة من الكلف، لذا من الممكن غسل الوجه بعصيره وحده.
  • تمزج ملعقة كبيرة من كل من ماء الورد وعصير الليمون في كأس من الماء، ثمّ تمسح بقع الكلف، باستخدام قطعة قطنية مغموسة في المزيج، ويترك المزيج على البقع لعشر دقائق، ثم تنظيف البشرة منه بشكل جيد، ويفضل استخدام هذه الوصفة في ساعات المساء، وبعد كل استخدام ترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب.
  • تمسح البشرة باستخدام زيت الخروع قبل النوم، وويترك الزيت على البشرة طيلة الليل وفي الصباح يجب تنظيف البشرة من آثار الزيت بشكل جيد، لامتلاكهِ على موادّ تعمل على إعادة توزيع الصبغة في البشرة.
  • تطبيق اللبن الزبادي على البشرة لمدة دقيقتين ثم غسل البشرة منه، بشكل يومي وحتى التخلص بشكل نهائي من الكلف، فاللبن يحتوي على حامض اللاكتيك الذي يعمل على ترطيب البشرة ووتقشيرها.
  • تهرس بضع ثمرات الفراولة، ويطبق المهروس على البشرة لعشرين دقيقة، ثم تنظف البشرة من المعجون، فالفراولة غنية بحامض الستريك الفعال في علاج الكلف.
  • تطبيق مكونات كبسولة من فيتامين E، على البشرة بشكل يومي حتى التخلص بشكل نهائي من بقع الكلف، ففيتامين E يساعد على علاج الكلف، كما أنه يعمل على تغذية البشرة للحصول على بشرة صحية ومشدودة.

وإذا لم تجدي الطرق السابقة نفعاً مع التكرار اليومي لمدة طويلة، يفضل الذهاب للطبيب وأخذ وصفة طبية منه لعلاج هذه المشكلة إما بالكريمات الطبية، أو بتحديد مواعيد لجلسة الليزر.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كاهن ايطالي الحرب السورية ذكرت في احدى المخطوطات القديمة و ذكر اسم الاسد الذهبي وماهي ارقام عشرون وسبعة؟

ذكرت صحيفة اللاهوت الكندي نقلا عن الكاهن الايطالي ديلبارو نيتشي عن بحث اجراه في احد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *