الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / أخبار فنية / زبد البحر، سرّ الشباب والجمال

زبد البحر، سرّ الشباب والجمال

زبد البحر

إنّ لسان البحر أو زبد البحر يطلق على العظمة التي يتمّ استخراجها من الحبار أو الذي يطلق عليه في بعض الأحيان اسم “السوبيط”، ويمكن الحصول عليه بشرائه من أيّ محل للعطارة، وزبد البحر هذا يعود بالنفع على مستخدمه فهو يشفي من العديد من الأمراض الجلديّة أمثال البهاق والجرب، كما يشدّ البشرة فيزيل الترهّلات وغيرها الكثير من الفوائد، ولكن يجدر الإشارة إلى أنّ العديد من المواقع والمصادر تطلق خطأً لفظ زبد البحر على رغوة البحر التي تنتج عن امتزاج الأملاح والمواد العضويّة والعديد من الشوائب مع بعضها البعض؛ فتذكر الفوائد التي نحن بصدد توضيحها في هذه المقالة على أنّها الفوائد المستفادة من رغوة البحر.

فوائد زبد البحر للوجه

يخلّص الوجه من التجاعيد كما يزيل الكلف، وذلك بخلط كلّ من اللوز المرّ مع بودرة زبد البحر، وترك هذا الخليط مدّة أسبوع مع تحريكه جيداً بالتزامن مع تعريضه لأشعة الشمس بشكل يوميّ، ومن ثمّ يصبح بالإمكان دهن الوجه به في الليل، وغسله في الصباح باستخدام مغليّ البابونج.

فوائد زبد البحر للجلد

  • يخلّص من تشقّقات الجلد، خاصّة تلك التي تنتج عن الزيادة في الوزن، وذلك إذا ما دهن الشخص المُصاب بهذه التشقّقات جسمه بزبد البحر، كما يقضي على ترهّلات الجسم التي تعاني منها الكثير من السيّدات بعد الولادة بغض النظر عما إذا كانت قد تمّت بشكل طبيعيّ أو من خلال عملية قيصريّة، من خلال إضافة الفازلين لزبد البحر وعجنهما معاً، ومن ثمّ تدليك منطقة البطن بهذا المزيج وتركه ثلاث ساعات، بعدها يتم غسله باستخدام إما خلّ التفاح أو خلّ العنب حسب ما هو متوفّر.
  • يستخدم للسيدات اللواتي يعانين من صغر حجم الثدي، إذ يمكنهنّ استخدام مطحون عظمة الحبار لغرض تكبير الثدي من خلال مزج ربع ملعقة من بودة العظمة المذكورة مع نصف كأس من الماء، بالإضافة إلى ملعقتين من ماء الورد تضافان للمزيج، ومن ثم يتم تدليك الصدر بها من أسفل لأعلى ويحبّذ فعل ذلك قبل النوم، وتركها حتى الصباح.
  • يستخدم مطحون عظمة الحبار بعد خلطه بالسمنة، أو الزيت، مع بعض بذور الرشاد، وكمية قليلة من الفلفل من أجل علاج آلام المفاصل والأرجل وكذلك للزكام، وذلك من خلال تناول المريض لهذه الخلطة صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار لأيام معدودة إلى أن يتماثل المريض للشفاء.

يجدر ذكر أنّ لعظمة الحبار أو المسمّاة في بعض الأماكن بلسان البحر العديد من الفوائد الأخرى التي تخرج عن نطاق العناية بالبشرة، نذكرها منها على سبيل المثال لا الحصر تبييض الأسنان وذلك بوضع كمية من مسحوق عظمة الحبار على فرشاة الأسنان، ومن ثم تنظيف الأسنان بها، والمواظبة على استخدام هذه الوصفة يعطي النتائج المرجوّة من استخدامها.

في كلّ الأحوال فإنّ استخدام زبد البحر لأغراض علاجيّة يتطلّب من الشخص أخذ استشارة الطبيب قبل كلّ شيء فهو الأدرى بما تقتضيه مصلحة مريضه.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كاهن ايطالي الحرب السورية ذكرت في احدى المخطوطات القديمة و ذكر اسم الاسد الذهبي وماهي ارقام عشرون وسبعة؟

ذكرت صحيفة اللاهوت الكندي نقلا عن الكاهن الايطالي ديلبارو نيتشي عن بحث اجراه في احد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *