الإثنين , أغسطس 21 2017
الرئيسية / أخبار فنية / مجموعة من الطرق لتفتيح الاسوداد حول منطقة الفم والذقن

مجموعة من الطرق لتفتيح الاسوداد حول منطقة الفم والذقن

من المزعج أن تعاني من البقع الداكنة واسمرار بعض مناطق الوجه والتي قد تصيب البشرة حول الشفاة ومنطقة الذقن مما يفسد طلتك ومكياجك ، قبل أن تفكري في الحلول العلاجية الكيمائية أو جلسات التقشير لكي أن تجربي الحلول والوصفات الطبيعية لتفتيح هذه المناطق ، واتباع الخطوات بدقة والتي تبدأ أولا بتقشير البشرة للتخلص من طبقات الجلدية الميتة والبقغ الملونة ، ثم استخدام وصفات وخلطات التفتيح المكونة من مواد طبيعية آمنة على البشرة .

خطوات تفتيح اسمرار الذقن والبشرة حول الشفاه :
التقشير : ينصح باستعمال كمية صغيرة من المقشر المناسب لنوع البشرة على منشفة رطبة ، ، ثم القيام بفرك الوجه بالمنشفة بلطف وهي خطوة هامة تعمل على إزالة التصبغات الموجودة في هذه المنطقة وتساعد على تنظيف الجلد .

استخدام كريم التفتيح : قومي بوضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب الخاص ببشرتك وتوزيعها على المنطقة المحيطة بالشفتين والذقن ، وينصح باختيار الكريمات المرطبة التي تحتوي في تركيبها على فيتامين سي ، أو مستخلص بذور العنب وهي مكونات رائعة للبشرة تعمل على تفتيح الجلد وتجديد الخلايا وتعزيز انتاج الكولاجين الطبيعي داخلها .

المكياج : خطوة ليست علاجية لكنها حيلة لإخفاء البقع الداكنة واسمرار الجلد في الذقن والمنطقة المحيطة بالشفاه وخاصة في المناسبات المفاجئة ، حيث يمكنك استعمال كريم الأساس المقارب للون بشرتك وتوزيعه بشكل متناسق في المناطق الداكنة .

أقنعة ووصفات لتفتيح اسمرار الذقن والبشرة حول الذقن :
قناع الليمون والعسل واللبن : يمكن تحضيره بخلط ربع كوب من عصير الليمون ، ملعقة طعام من اللبن ، مع ملعقة من العسل ، ثم استعمالها لدهان المناطق الداكنة وتترك على البشرة حتى تجف ثم تغسل بالماء الدافئ وتجفف ، ثم ترطب بالكريم المناسب للبشرة .

قناع الطحين والحليب : يحضر بخلط ملعقتين صغيرتين من الحليب السائل ، مع ملعقتين صغيرتين من الطحين ، ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم حتى تتجانس المكونات ثم استعمالها لدهان الذقن وحول الفم ، يترك الخليط حتى تجف المكونات ثم تغسل بالماء الدافئء .

قناع البازلاء الخضراء والليمون : يحضر القناع بخلط ملعقتين من البازلاء الخضراء مع قطرات من عصير الليمون ، ربع ملعقة من مسحوق الكركم ، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع ملعقتين من العسل والحليب ، تخلط المكونات جيدا ثم تدهن بها المناطق الداكنة وتترك ربع ساعة تشطف بعدها بالماء الفاتر وتجفف .

قناع صفار البيض والعسل والليمون : يخفق صفار بيضة واحدة مع العسل وقطرات من عصير الليمون ، تقلب المكونات جيدا ثم توزع على المناطق الداكنة وتترك حتى تجف ، ثم تغسل بالماء البارد وتجفف ، يمكن تكرار القناع مرتين أسبوعيا حتى تفتيح البشرة تماما .

قناع الشوفان وعصير الطماطم واللبن : يخلط فنجان صغير من عصير الطماطم الطازجة مع ملعقة من طحين الشوفان ، ونصف ملعقة من اللبن الرايب ، تقلب المكونات حتى نحصل على خليط كثيف يدهن به المناطق الداكنة حول الفم والذقن ، وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء الفاتر وتجفف .

شرائح البطاطس : تقطع ثمرة بطاطس شرائح رقيقة وتستعمل لفرك الجلد الداكن في الذقن والمنطقة المحيطة بالفم لمدة خمس دقائق ، ثم تغسل بالماء البارد وتجفف .

قناع طحين الحمص واللبن : تخلط معلقتين من طحين الحمص مع ملعقة من اللبن الرايب وتقبل حتى تمتزج المكونات ونحصل على عجينة لينه تدهن بها المناطق الداكنة من الجلد ، تترك ربع ساعة ثم تغسل بالماء البارد وتجفف .

قناع دقيق الأرز وحليب جوز الهند والكركم : تخلط ملعقتان من دقيق الأرز مع ملعقة صغيرة من الكركم ، وقليل من حليب جوز الهند حتى نحصل على عجينة سائلة تستعمل لدهان المناطق الداكنة والمتصبغة ، يترك القناع حتى يجف ثم يغسل ويجفف ، يمكن استعمال القناع مرتين أسبوعيا .

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كاهن ايطالي الحرب السورية ذكرت في احدى المخطوطات القديمة و ذكر اسم الاسد الذهبي وماهي ارقام عشرون وسبعة؟

ذكرت صحيفة اللاهوت الكندي نقلا عن الكاهن الايطالي ديلبارو نيتشي عن بحث اجراه في احد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *