الرئيسية / أخبار فنية / إليكم أفضل المدن للمرأة العاملة في عالم التكنولوجيا

إليكم أفضل المدن للمرأة العاملة في عالم التكنولوجيا

نشر موقع “فينتشر بيت” قائمة بالمدن الأفضل بالنسبة للنساء العاملات في المجال التكنولوجي. وتضمن التقرير مدن واشنطن العاصمة وكانساس سيتي ومو وبالتيمور وإنديانا بوليس ونيو أورليانز. واعتمد في هذا التصنيف على دراسة أجرتها مؤسسة “سمارت أسيت” للتكنولوجيا.

وشملت الدراسة 59 من المدن الأكبر في الولايات المتحدة الأميركية، وحرصت على التواصل مع المدن حيث مكاتب العمل يمكنها أن تمنح معلومات كافية للخروج بخلاصات.

واعتمدت الدراسة على معايير خاصة في التصنيف، منها الفجوة في الأجور المخصصة للنساء في شركات التكنولوجيا والسكن، والمناصب التي تشغلها النساء، ومعدل نمو التوظيف في كل مدينة من هذه المدن.

وجاءت العاصمة الأميركية، واشنطن، على رأس المدن الأفضل للمرأة العاملة في المجال التكنولوجي. وقد حققت المدينة نتيجة جيدة في مختلف المعايير وأهمها نسبة توظيف النساء في المجال التكنولوجي والتي تصل إلى 41 في المئة.

واحتلت مدينة كانساس سيتي المرتبة الثانية ضمن القائمة، وأرجعت الدراسة هذا إلى وجود فجوة في الأجور بين الرجال والنساء، لكنها لصالحهن، إذ تجني النساء 2.300 دولار أكثر من الرجال في وظيفة مشابهة.

واحتلت مدينة بالتيمور المرتبة الثالثة، وذلك نتيجة لزيادة مناصب الشغل ونموها خلال السنوات الأخيرة. إذ ازدادت في مجال التكنولوجيا وعلومها 12.400 وظيفة بين سنتي 2012 و2015.

ويقول المشرفون على الدراسة إن المرأة لم تعد مضطرة للسفر إلى وادي السيلكون من أجل العثور على ظروف عمل مثالية في مجال التكنولوجيا، لكن مع ذلك على المدن أن تبذل المزيد من الجهد حتى لا تضطر لفقدان المواهب والقدرات النسائية في المجال.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

إيران توجّه ضربة مزدوجة لأميركا في العراق

صحيفة التايمز البريطانية أن الولايات المتحدة الأميركية قد تعرضت لضربة مزدوجة لطموحاتها ونفوذها في عراق …

أحزاب الزينة.. العراق أنموذجاً!

بقلم كفاح محمود كريم* — اعتدنا على أدوات أو نباتات أو حيوانات للزينة، والحمد لله …

نظرة مبكرة على الانتخابات التشريعية الأميركية المقبلة

يتعاظم الإهتمام المحلي والدولي بجولة الإنتخابات الأميركية المقبلة، 6 تشرين الثاني/نوفمبر، والتي سترسم التوازنات السياسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.