الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / إسرائيليات / ليبرمان: إسرائيل قريبة جداً الآن من التوصل إلى تسوية إقليمية مع العالم العربي

ليبرمان: إسرائيل قريبة جداً الآن من التوصل إلى تسوية إقليمية مع العالم العربي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان [رئيس “إسرائيل بيتنا”] إن إسرائيل قريبة جداً الآن وأكثر من أي وقت سابق، من التوصل إلى تسوية إقليمية مع العالم العربي، وأكد أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يبذل قصارى جهوده من أجل التوصل إلى تسوية كهذه مع الدول العربية المعتدلة تُمهّد أيضاً لتسوية مع الفلسطينيين.
وجاءت أقوال ليبرمان هذه في سياق مقابلة أجرتها معه قناة التلفزة الإسرائيلية الثانية الليلة الماضية وأعرب فيها أيضاً عن تفاؤله حيال إمكان التوصل إلى تسوية مع الدول العربية المعتدلة في ظل آخر المستجدات الإقليمية وشدّد على أن هذه التسوية من شأنها أن تنهي النزاع الإسرائيلي – الفلسطيني.
وتطرق ليبرمان إلى الزيارة التي قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترمب الشهر الفائت إلى إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط وإلى الأزمة الخليجية التي نشبت في إثر قرار السعودية محاصرة قطر، فقال إن ترامب وعدة دول عربية باتوا مقتنعين أكثر فأكثر أن إسرائيل ليست عدواً وأنها يمكن أن تشكل مفتاحاً لحل المشاكل الإقليمية وتسوية النزاع مع الفلسطينيين.

وأكد وزير الدفاع أنه في حال عرض أي تسوية إقليمية مع الدول العربية المعتدلة تشمل فتح سفارات وتبادل بعثات دبلوماسية وتطوير علاقات تبادل تجاري واقتصادي على جدول أعمال الحكومة الإسرائيلية، فسيحظى ذلك بتأييد الأغلبية داخل الكنيست وفي صفوف المجتمع الإسرائيل

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية، ترجمة: نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

ترامب: نقل السفارة الأميركية إلى القدس سيكون في المستقبل غير البعيد

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه لا يفكر في نقل السفارة الأميركية في إسرائيل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *